المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو الجالية المصرية في فرنسا لـ"بوابة المواطن": 30 يونيو يوم تاريخي في حياة شعب مصر

الخميس 28/يونيو/2018 - 11:49 م
دعاء جمال
طباعة
قال صالح الفرهود عضو الجالية المصرية في فرنسا، وهو أحد أكبر التجار في سوق الجملة هناك في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية :" كنا جميعا ننتظر هذا اليوم فإن ثورة 30 يونيو هو يوم تاريخي في حياة شعب مصر اجمع".

وأضاف الفرهود :" ثورة يونيو جائت بعد معاناة حقيقية التماسها الشعب عامة بعد٢٥ يناير وبعد عام من حكم الأهل والعشيرة عام خرج جميع من فى السجون ليعتلوا أماكن تعالى شهداء انتصار السادس من أكتوبر خرج بهم من السجون ليكونوا فى مقصورة استاد ناصر فى إحتفال عام لمصر هذا شيء الجميع لا يقبله".

وتابع عضو الجالية في فرنسا:"عام مضى على الشعب المصرى بالخداع ولذلك عند إنطلاق موعد الثورة وجدنا الجميع فى الداخل والخارج خرج فى شتى ميادين مصر للتعبير عن الخروج عن الصمت ومطالبته برحيل نظام الأهل والعشيرة".

واستكمل الفرهود في تصريحاته لـ "بوابة المواطن": فرحتنا تجمعت بانتصار عام للشعب المصرى ثورة يونيو ثورة شعب تحت قيادة شعب ولذلك ٣٠ من يونيو لها مذاق خاص من الفرحة فى قلوب شعب مصر وفعلا بدأنا فى الخارج بالإعداد للاحتفال بهذا الإنتصار التاريخي فى حياة المصريين".

أما عن الإصلاحات الإقتصادية وارتفاع الأسعار، فقال الفرهود :"بالنسبة للغلاء هذا شيء عادي الغلاء عالمى ولكن لا يشعر أو يحس به غير المصرى الغلبان ولكن هناك جهات عدوانية تريد زعزعة النفوس وبث شيء من الكره والحقد للمسئول الأول فى الدولة ولكن هذا الغلاء طبيعى جدا ونحن أقل بكثير من دول عالمية فى هذا الغلاء".

وأضاف الفرهود :"أنا أرى أن ذلك سوف ينتهى قريبا جدا بعد خطة الإصلاح الإقتصادى التى تخطط له الدولة والموارد الطبيعية من الغاز أن شاء الله القادم خير والرئيس عبد الفتاح السيسي أخذ الحكم وهو يعلم كم الفساد الذي كان يعم جميع المؤسسات فى الدولة وبدأ فعلا بالقضاء على معظم الفاسدين وها هو نرى الأجهزة المعنية التى تكشف وتحارب الفاسدين".

وتابع :"الرئيس يحارب دول عديدة تعمل لزعزعة النظام فى مصر ونحن نرى محاربة التكفيريين كل هذا لصالح الدولة ولصالح الشعب فمصر تحارب دول تعمل ضدها ونحمد الله أن مصر حتى الأن أفضل من بلاد كثيرة".

أما عن مشاركة الجالية المصرية بالخارج في إحياء ذكرى الثورة، فقال الفرهود:" دور المصريين فى الخارج دور عظيم لأن تأثير الأبناء فى الخارج ومشاركاتهم فى هذا الثورة يعود على أهاليهم لمصر أيضا بالمشاركة فى تلك الثورة ولذلك نجد ان الثورة نجحت بشعبها فى الداخل والخارج ونعتز جدا بثورة ناصعة البياض نجحت بكل طوائف شعبها تحيا مصر بإرادة الشعب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads