المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم وأبرز الاحداث في أسبوع بـ"محافظة دمياط"

الجمعة 29/يونيو/2018 - 11:35 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
شهدت محافظة دمياط العديد من الأحداث الهامة على الصعيدين التنفيذى والأمنى، وترصد "بوابة المواطن" الإخبارية، من خلال التقرير القادم أبرز تلك الأحداث التى شهدتها دمياط خلال الأسبوع الماضى والتى كانت كالتالى. 

-محافظ دمياط يعتمد مليون جنية لرصف ميادين المحافظة. 

اعتمد الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، مليون جنية لبدء أعمال رصف ميادين المحافظة، والتي بدأت خلال الأيام الماضية واستهدفت ميدان سوق الحسبة إلى جانب بعض الشوارع الرئيسية المجاورة له. 

وأشار محافظ دمياط، إلى أن المحافظة تسعى إلى انهاء أزمات الرصف وتطوير شبكة الطرق على مستوى المحافظة، موضحًا أن هناك تعليمات مشددة بشأن متابعة تلك الأعمال ومتابعة الشركات المنفذة بالالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة، فضلًا عن متابعة التزامها بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تلك الأعمال. 

-صدمة بين طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان الكيمياء.

شهدت لجان الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة توترًا بين الطلاب، وذلك بسبب صعوبة امتحانات الكيمياء، حيث رصدت غرفة العمليات إصابة أحد الطلاب بحالة هبوط، فيما شهدت محيط اللجان حالة من التوتر خاصة عند خرةج الطلاب.

وأشار السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المديرية تسعى إلى اتمام الامتحانات بالشكل الأمثل، لافتًا إلى أن هناك لجان لمتابعة تجهيزات اللجان أولًا بأول، موضحًا أن هناك مجهود تم بذله بشكل كبير للخروج بالامتحانات بشكل يليق بمحافظة دمياط. 

-قوات الأمن تشن حملة لرفع التعديات على الأراضى الزراعية بدمياط.

شنت قوات الأمن بدمياط حملة مكبرة لرفع التعديات على الأراضى الزراعية، حيث تمكنت الحملة من رفع أكثر من مخالفة بواقع 1200 متر، بالإضافة إلى تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ومصادرة المعدات المستخدمة فى أعمال البناء. 

وشدد اللواء ممدوح طه سكرتير عام محافظة دمياط، على أهمية تعاون الأهالى مع القيادات التنفيذية، لافتًا إلى قيام المحافظة بتشكيل لجان لحصر المخالفات المتواجده بنطاق المحافظة، لافتًا إلى أن هناك حملات سيتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة للتصدى إلى تلك المخالفات. 

-تموين دمياط تشن حملة مكبرة لمراقبة مستودعات الغاز. 
شنت مديرية التموين بدمياط، حملات مكثفة لمراقبة مستودعات الغاز على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من التزام أصحابها بالتعريفة المقررة، إلى جانب التزامهم بالأوزان الخاصة بالاسطوانات. 

وأكد سمير عثمان وكيل وزارة التموين بدمياط، أن الإدارة تسعى إلى المرور بتلك الفترة دون مشكلات تؤثر على المواطنين، لافتًا إلى وجود حملات بشكل مكثف يوميًا لمتابعة تلك المستودعات ضمانًا توصيل الخدمة إلى مستحقيها دون أية مشكلات. 

وأكد "عثمان" أن مديرية التموين نسقت جيدًا مع كافة الجهات المعنية من أجل تنفيذ الحملات الانضمامية على الأسواق خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم ضبط 40 مخالفة متنوعة خلال الحملات الماضية. 

-محافظ دمياط يناقش خطة استرداد أملاك الدولة. 
عقد الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، إجتماعًا موسا لمناقشة خطة استرداد أملاك الدولة، والتى لم يتقدم بشأنها طلبات تقنين، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ حملات مكبرة بالتنسيق مع قوات الأمن وكافة الجهات االمعنية من أجل استرداد مساحات الأراضى التى لم تشهد ملفات تقنين فى الفترة من 17 مايو وحتى 14 يونية. 

وشدد "طه" على أهمية إعداد التقارير اللازمة عن كل تلك المساحات وتحديد جهات الولاية الخاصة بها من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بتسليمها لجهات الولاية حال استرداداها. 

- العرايشي مستشارًا عسكريًا لدمياط.
تولى العميد أركان حرب شريف العرايشى قائد الفرقة 18 منصب المستشار العسكري لمحافظة دمياط، خلفًا للعقيد محمود أبو زيد، حيث استهل "العرايشي" مهام منصبه الجديد بزيارة تفقدية لكنيسة الروم أرثوثوكس، فضلًا عن قيامه بجولة تفقدية لبعض أماكن الخدمات الأمنية بالمحافظة. 

كما تم عقد إجتماع موسع جمعه بمحافظة دمياط ومدير الأمن لمناقشة خطة تأمني المحفظة خلال احتفالات ثورة 30 يونية، فضلًا عن إطلاعه على ابرز الملفات التى يتم العمل بها بالمحافظة التى جاءت على رأسها ملفات التصدي للبناء على الأراضى الزراعية، واسترداد أملاك الدولة. 

-غضب بين جماهير دمياط بسبب هزيمة المنتخب فى لقاء السعودية. 
سيطرت حالة من الغضب على جماهير محافظة دمياط عقب لقاء المنتخب الوطنى الأخير والذى انتهى بخسارة منتخب مصر من نظيره السعودى 2 ـ 1 فى نهاية مشوار المتتخب بكأس العالم المقام بروسيا. 

وطالبت جماهبر دمياط إقالة اتخاد الكرة وكذلك الجهاز الفنى والذى كان من وجهة نظرهم سببًا رئيسيًا فى نتائج المنتخب الأخيرة. 

وأكدت الجماهير أن المنتخب الوطنى لم يظهر بالشكل الذى يليق باسم مصر والسبب وجود مخالفات متعددة شابت معسكر المنتخب بروسيا إلى جانب ضعبف الجهاز الفنى وعدم وجود الخبرات الكافية لقيادة المنتخب بالمونديال. 

-أفعى تهاجم رواد راس البر.
هاجمت أفعى أحد الماره بوشارع مدينة رأس البر، والتى أثارت الذعر بين الأهالى ورواد المدينة، وعلى الفور تم ابلاغ رئاسة مدينة رأس البر والتى قامت بشن حملات لرش المبيدات وتطهير المناطق النائية بالمدينة. 

وأكد مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، ان هناك عمليات تطهير تتم الأن استهدفت المناطق النائية ومداخل المدينة والتى قد تكون سببًا فى نزوح تلك الحيوانات إلى المدينة، مشيرًا إلى ان المدينة تتابع تلك الحملات ونتائجها يشكل دورى لعدم تكرار تلك المشاهد مرة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads