المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم وأبرز أحداث الأسبوع بـ"بنى سويف"

السبت 30/يونيو/2018 - 12:22 ص
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، رصدت بوابة "المواطن الإخبارية"، عدد من الأحداث بكافة المراكز السبع بالمحافظة، بهذا التقرير. 

-مشروعات ب 34 مليون و500 ألف جنيه.
افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف يرافقه المهندس سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مشروعين للصرف الصحي بقريتي المحمودية وعليه بمركز سمسطا وببا،بتكلفة اجمالية وصلت إلى 34 مليون و500 ألف يخدمان 23 الف نسمة.

كما إفتتح المحافظ ورئيس الهيئة مشروع الصرف الصحي بقرية المحمودية مركز سمسطا،والذي نفذته الهيئة القومية أيضًا بتكلفة 9 مليون و500 ألف جنيه بطاقة 210لتر ثانية، ويخدم 5000 نسمة بالقرية، حيث تم ربط المشروع على محطة معالجة سمسطا.

-اعتمادات ب 38 مليون و400 ألف جنيه.
وفى سياق متصل قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، إنه ورد للمحافظة 38 مليون و400 ألف جنيه من وزارة التخطيط كإعتمادات إضافية لتنفيذ المشروعات العاجلة والملحة، وذلك بمساعي وجهود من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم إتاحة المبلغ للجهات المنفذة للمشروعات للبدء في التنفيذ، ومؤكدًا على أن تلك الاعتمادات تعتبر دعمًا قويًا لتحسين مستوى الخدمات والمرافق على أرض المحافظة في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية.

-منفذ لبيع زيوت السيارات.
تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، أول منفذ بموقف محي الدين بمدينة بني سويف لبيع زيوت السيارات بأسعار أقل من أسعار السوق في الوقت الحالي، وذلك في إطار الإجراءات التي تتبعها المحافظة لضبط أسعار السلع الحيوية، وبهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط بمختلف فئاته.

-14 حالة غش بالجامعة.
أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، على أن أعمال إمتحانات التعليم المفتوح بالجامعة تسير فى انتظام تام وسط حالة من الهدوء خالية من حالات الغش بإستثناء 14 حالة غش، وتستمر الامتحانات حتى العاشر من شهر يوليو القادم.

-إمتحانات الثانوية العامة للمكفوفين.
أكد محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم تم تسليم أوراق الأسئلة قبل موعد بدء اللجنة الساعة 8 صباحًا وسارت أعمال الامتحان بدون شكاوي، حيث لم تتلق غرفة العمليات بالمديرية أية بلاغات بخصوص صعوبة الإمتحان، مشيراُ إلى أنه تم تجيع أوراق الإجابة وتم إرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة بمدينة 6 أكتوبر مؤمنة بقوات الشرطة والحماية المدنية والنجدة.

وأضاف وكيل الوزارة إن 8 طلاب مكفوفين أدوا اليوم الإمتحان في لجنة مدرسة النور والأمل للمكفوفين شرق النيل بمدينة بني سويف،و جاءت اسئلة مادتي علم النفس والإجتماع في متناول الجميع وفي المستوى الطبيعي ودون شكوى من الطلاب.

-3 طلاب أوائل التعليم الفني.
كشف التقرير الذي أعده محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم عن حصول 3 طلاب على المراكز الأولى بالتعليم الفني على مستوى قطاع القاهرة.

حيث حصل الطالب أحمد على فهمي بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف شرق النيل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم والتدريب المزودج لمدارس مياه الشرب، فيما حصلت الطالبة إسراء محمود شعبان بالمدرسة الثانوية التجارية بـ إهناسيا الخضراء بإدارة بني سويف على المركز الأول على مستوى قطاع القاهرة في التعليم التجاري، بينما حصلت الطالبة نورا رجب عبدالنعيم بمدرسة الفشن الثانوية الفنية بنات" قسم الإلكترونيات" على المركز الرابع على مستوى قطاع القاهرة في التعليم الفني للبنات.

وأكد كمال عمران مدير التعليم الفني بالمديرية أن مدارس بني سويف الفنية حققت مراكز متقدمة في نتيجة الدبلومات الفنية من حيث نسب النجاح، حيث حصلت مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي شرق النيل على المركز الأول بنسبة نجاح 100% على مستوى الجمهورية، فيما حصلت مدرسة أشمنت الثانوية التجارية المشتركة على المركز الأول على مستوى قطاع القاهرة بنسبة نجاح 98.9% في التعليم التجاري، في حين حصدت مدرسة ناصر الثانوية التجارية المركز الثاني بنسبة نجاح 96.7%، بينما حصلت مدرسة الشهيد عيد محمد سعد " أبوصير الثانوية التجارية " بإدارة الواسطى على المركز الثالث بنسبة نجاح 96.2% وذلك في قطاع التعليم التجاري على مستوى القطاع.

-تواصل إمتحانات الثانوية العامة.
فيما واصل طلاب الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، أداء الإمتحانات، لمواد علم النفس والإجتماع، والأحياء، والجغرافيا، والميكانيكا، الفيزياء، وتباينت العديد من الآراء حول هذة المواد من جميع الطلاب والطالبات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads