المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيرادات أفلام السينما المصرية لعام 2018.. حرب كرموز يظل في الصدارة

السبت 30/يونيو/2018 - 10:31 ص
ايه فتوح
طباعة
شهد الموسم السينمائي خلال الفترة الماضية لعام 2018، منافسة قوية بين الأفلام المشاركة، في منافسة على صفيح ساخن، حيث شهدت السينمات زحام هائل، وحققت الأفلام هذا الموسم إيرادات عالية جدا، فاقت كل التوقعات، وصلت إلى "38 مليونا و700 ألف ، وتصدر أعلى إيرادات حرب كرموز الذي حصل على أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، ويتنافس هذا الموسم خمسة أفلام متنوعة ما بين الأكشن والكوميدي والتراجيدي، وهم حرب كرموز، ليلة هنا وسرور، قلب امه، ابلة طم طم، كارما.

وفيما يلي ترصد لكم "بوابة المواطن" إيرادات الأفلام بالترتيب كما يلي:

حرب كرموز

يظل فيلم حرب كرموز في الصدارة وتربع على العرش حيث أنه حقق أكثر من 10 مليون جنيه ، وقد حصل على أعلى إيرادت حتى الان وهو "35,048,366 ".

ويذكر أن أحداث الفيلم تدور حول اﻷربعينات من القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، ثم يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الإنجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصرة قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين. 

الجدير بالذكر ان الفيلم يضم العديد من النجوم على رأسهم أمير كرارة، غادة عبد الرازق، روجينا، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وإيمان العاصى، وبيومى فؤاد، ومحمد على رزق، ومحمود حجازى، ومايان السيد، قصة محمد السبكى، سيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمى، إنتاج السبكى برودكشن.

إيرادات أفلام السينما
هنا وسرور:

يأتي فيلم ليلة هنا وسرور، في المركز الثاني، حيث قد حقق تقريبًا أكثر من 18 مليون جنيه، وهو ينافس بقوة بين الأفلام الموجودة على الساحة.

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول لنصاب المحترف رضا (محمد إمام)، الذي يتمكن من العودة إلى إيطاليا لسرقة تمثال أثري، ثم ينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) ليسرق نفس التمثل.

الجدير بالذكر ان الفيلم هو من إنتاج شركة سينرجي تامر مرسى، برئاسة المنتج أحمد بدوى، بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبرى، فاروق الفيشاوى، بيومى فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمى كرم جابر، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوى.
إيرادات أفلام السينما
قلب أمه

يأتي فيلم قلب أمه، في المركز الثالث، حيث أنه حقق أكثر من 8 ملايين جنيه حتى الآن .

يذكر أن أحداث الفيلم تدور فى إطار كوميدى، حيث ان زعيم عصابة يُدعى (مجدي تختوخ) يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها؛ وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة الشاب (يونس)؛ فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى (تختوخ) ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع (يونس) بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

الجدير بالذكر ان الفيلم من بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أوس أوس، نور قدري، سعد مختار، محمود الليثي، ويشارك النجم حسن الرداد في أحداث الفيلم كضيف شرف ومن إخراج عمرو صلاح، تأليف ماجد هشام، شيكو.
إيرادات أفلام السينما
كارما:

تمكن فيلم كارما من الصعود إلى المركز الرابع ، حيث حقق ايرادات 4 ملايين جنيه تقريبًا.

ويذكر أن الفيلم تدور أحداثه في إطار درامي فانتازي، حيث تتناول الأحداث في خطوط متوازية، وبشكل متشابك حياة رجلين أحدهما رجل مسلم غني يُدعى (أدهم) تتملكه الطبقية المفرطة، والآخر رجل مسيحي فقير يُدعى (وطني) يحلم بالثراء، وبالحصول على كنز، تحدث مفارقة في حياتهما، ويحتل كلا منهما مكان الآخر في إشارة للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، والتفاوت الطبقي مع طرح السؤال المعتاد من السبب وراء ذلك التفاوت.

الجدير بالذكر أن بهذا الفيلم عاد المخرج خالد يوسف، من جديد للسينما، بعد غياب انتظره الجميع، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم "عمرو سعد، غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر، إيهاب فهمي، مجدي كامل، دلال عبد العزيز، وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.
إيرادات أفلام السينما
الأبله طم طم 

هبط فيلم الأبله طم طم إلى المركز الخامس على غير المتوقع، حيث حقق إيرادات 5 ملايين جنيه تقريبًا.

يذكر أن الفيلم تدور قصته حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا انهم داخل مدرسة نموذجية، ثم يقرروا المكوث فيها حتى أشعار أخر، في ظل مقاومة من "الأبلة طم طم" التي تُجسد شخصيتها "ياسمين عبدالعزيز".

الجدير بالذكر ان الفيلم من بطوله ياسمين عبد العزيز، حمدي المرغني، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، محمود غريب، وإخراج علي إدريس، تأليف أيمن وتار.

إيرادات أفلام السينما
على بابا 

يأتي فيلم على بابا في آخر الصدارة، حيث حقق ايرادات 10 ملايين جنيه تقريبًا.

يذكر أن تدور احداث الفيلم حول في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى (علي)، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، وإذا به يفاجئ بوجود ابنة له (أيتن عامر) في سن العشرينات، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

والجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة كريم فهمي، أيتن عامر، دارين حداد، فراس سعيد، منى ممدوح، هيدى كرم، تأليف فادى أبو السعود ، إخراج وليد الحلفاوي.
إيرادات أفلام السينما

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads