المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة المنيا" تتعاقد مع 37 طبيب بشرى لسد العجز بالوحدات الصحية بالقرى

الخميس 21/يوليو/2016 - 12:26 م
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن التعاقد مع 37 طبيب بشرى، إلى جانب انتداب مجموعة من الأطباء في الوحدات المجاورة للوحدات الخالية فى إطار مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية للعمل بالوحدات الصحية بالقرى ، وذلك لسد العجز بأطباء الرعاية الأولية على مستوى المديرية .

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أنه على مدار الثلاثة أشهر الماضية تردد 152 ألف و467 مواطن على المستشفيات العامة مشيرة إلى أنه يتم احالة الحالات فى التخصصات الغير متوافرة بالمستشفيات التابعة للمديرية من ( مخ واعصاب ـ القلب ـ الصدر) الى المستشفيات الجامعية للتعامل معها اما باقى الحالات فيتم التعامل معها من خلال الفريق الطبى المتواجد بكافة المستشفيات .

من جانبها ، قالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الادارة العامة للطب العلاجى، تمر على المستشفيات بصفة دورية لمتابعة العمل بها ولضمان تقديم مستوى افضل من حيث الخدمة الصحية للمرضى وللوقوف على مستوى النظافة بشكل عام داخل المستشفيات.

وأضافت أمنية أن هناك مرور دورى على كافة مستشفيات المحافظة للتأكد من تواجد الاطباء بداخلها على مدار الساعة من خلال فرق المديرية والتفتيش المالى والادارى ومجازاة الاطباء المتغيبين اثناء فترة المرور .

وفيما يخص الاجهزة الطبية أكدت وكيل الوزارة أن الأجهزة الطبية الأساسية متوافرة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مشيرة إلى أنه يتم متابعة توفير الأجهزة الطبية وصيانتها بصفة دورية.
وأكدت أن المديرية بكافة إداراتها لا تتوان عن بذل مزيد من الجهد والعمل بكل تفانى وإخلاص بما يساهم فى الإرتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads