المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ثورة 30 يونيو .. يوم غضب سوداني لإزاحة حكم الإخوان

السبت 30/يونيو/2018 - 02:25 م
سيد مصطفى
طباعة
لم يغب الوجدان الجماعي لطرفي وادي، النيل حيث لا يحدث شيئ في القاهرة إلا وتجد صداه في الخرطوم، ولا يلم حدث بالخرطوم، إلا وتجد تبعاته في القاهرة، ولذلك كانت ثورة 30 يونيو جامعة بين أبناء الشعبين. 

فكما أسقط المصريون نظام الإخوان في مصر، يناضل أبناء السودان ضد حكمهم في الخرطوم، وتشهد الذكرى الخامسة للثورة المصرية، مظاهرات عارمة ضد التنظيم في السودان تسعى لإزاحته، فهل نور الديمقراطية والدولة المدنية الذي بزغ بمصر، حان عليه الدور ليبسط ضوئه على السودان. 
مظاهرات السودان
مظاهرات السودان
قال غالب طيفور، عضو الحزب الإتحادي السوداني، إن "يوم الغضب" هي حملة أطلقها الناشطين السودانيين يوم 30 يونية القادم، لدحر تنظيم الإخوان المسلمين الذين استلموا الحكم في السودان وعاثوا الفساد والظلم والقتل، فانهارت سلة غذاء العالم، وأهدروا الثروات وأضاعوا العلاقات وشقوا الصفوف وقتلوا الآلاف من الشعب السوداني. 
لافتة مظاهرات السودان
لافتة مظاهرات السودان
وأكد طيفور في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن وقفة 30 يونيو ما هي إلا إنذار لنظام الخرطوم بأن الشعب عرف حقوقه وستكون شرارة من الشرارات الكثيرة التي بدأت تلهب غضب الشعب السوداني، وثورة 30 يونيو المصرية كانت إنقاذ للشعب وتعدل المنهجية حتى تواكب العالم وتسعد الشعب، وتتعظ من 30 يونيو السودانية، يوم انقلاب تنظيم الإخوان على الحكم في عام 1989، والتي ضيعت ثروات البلاد وانتهكت حقوق العباد فكانت حكومة عقيمة ولدت الفقر والجوع والقتل والتهجير للدولة السودانية. 
  
وأضاف طيفور، أن الشعب السوداني، وقف ضد الإخوان المسلمين لأنهم صنعوا الفساد في الدولة، مبينًا أنه يجب أن تكون الثورة صناعية وزراعية وانتاجية، ولذلك يساند السودانيين جميع الثورات التي تدعو لرفع الظلم وتنادي بالعدالة الاجتماعية. 

قال علي هباني، الناشط السوداني وصاحب مبادرة "الخلاص"، إن فعالية 30 يونيو هي دعوة للتظاهرات خارج السودان وفي كل المدن الغربية ضد تنظيم الإخوان المسلمين في السودان، وحزب المؤتمر الوطني. 

وأضاف الناشط السوداني، أن المظاهرات تهدف بشكل غير مباشر للضغط على المجتمع الدولي للضغط على وجودهم بالسودان، خاصة بعد التعاطف الذي اكتسبه النظام الحاكم في السودان بعد مشاركته في عاصفة الحزم . 

وأكد هباني في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه من المفارقات أن يكون يوم 30 يونيو وثورة الشعب المصري "الملهمة" هو نفسه يوم الانقلاب الذي قامت به جماعة الإخوان المسلمين بالسودان، وتسلموا عبره مقاليد السلطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads