المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحث الجنائي تنجح في حل لغز مقتل طالبة أزهرية داخل منزلها بـ"كفرالشيخ"

الجمعة 29/يونيو/2018 - 11:55 م
نرمين الشال
طباعة
نجح فريق البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، مباحث المركز من تحت إشراف العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، في كشف غموض واقعة العثور على سيدة مقتولة داخل منزلها، بإحدى قرى كفرالشيخ، وتم إلقاء القبض على الجاني وكشفت مباحث مركز كفرالشيخ عن أحداث الجريمة البشعة التي شهدتها قرية نصرة – دائرة مركز كفر الشيخ.

بدأت تفاصيل الحادث عندما تلقي اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ إخطارًا من العميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ لمركز شرطة كفر الشيخ من طبيب الوحدة الصحية بقرية "نصرة" التابعة لدائرة المركز بالإشتباه جنائيًا في وفاة "صابرين.م.ي." 23 عام والمقيدة بالفرقة الرابعة بكلية الدراسات الاسلامية -جامعة الأزهر، ومقيمة بقرية نصرة - دائرة مركز كفر الشيخ. انتقل رئيس مباحث مركز كفر الشيخ، إلي مسرح الجريمة، تبين من معاينة المنزل وجود جثة المجني عليها بغرفة النوم الخاصة بها ترتدي كامل ملابسها، وتبين من التحريات الأولية سلامة الباب ونوافذ الشقة، وكشفت المعاينة الظاهرية إصابة المجني عليها بطعنة بالرقبة وجرح قطعي بالرأس ووجود آثار خنق وسحجات وكدمات بالرقبة. وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود إصابة بالرقبة وآثار خنق وسحجات وكدمات بالرقبة،ويشتبه في وفاتها جنائيًا. علي الفور أمر العميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ، بسرعة تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد عبد الوهاب، رئيس مباحث المديرية، ويضم العقيد محمد الصاوي مفتش المباحث والعقيد محمد هاشم رئيس مباحث الاموال العامة والعقيد شريف العقدة والرائد رامي عبد الصمد، رئيس مباحث مركز كفر الشيخ، ومعاونيه، النقيب محمد هاني والنقيب محمد قنديل والنقيب محمدإسماعيل والنقيب محمود منصور لكشف ملابسات الواقعة وأسباب حدوثها وضبط مرتكبها.

كشفت التحريات أن "المجني عليها" متزوجة منذ 9 أشهر وأنها كانت حاملا،وتقيم داخل منزل مكون من 3 طوابق ومحكم الغلق وأن جميع الأبواب تغلق بكالونات تعمل بنظام الكمبيوتر وأن زوجها "م.ح.ع" 32 عام، يعمل بالخارج هو وأشقائة الاثنين وأنه قد سافر للحصول على رزقه منذ مايقرب من 6 أشهر. كما تبين من التحريات أن "المجني عليها" من حفظة القرآن الكريم حيث تم تكريمها في مسابقة حفظ القرآن الكريم عام 2009،كما قام شيخ الأزهر الشريف بتكريمها منذ نحو شهر تقريبا بعد نجاحها بتفوق في كليه الدراسات الإسلامية وحصولها علي المركز الأول علي مستوي جامعة الأزهر. تحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة التي قامت بمناظرة الجثة،وأمرت بنقلها إلي مشرحة مستشفي كفر الشيخ العام، لانتداب فريق الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي لمعرفة أسباب الوفاة وساعة وتاريخ حدوثها،والأداة المستخدمة في إحداثها وبيان ما بها من إصابات وسببها،وإن كانت تلك الاصابات معاصره لوافاتها وهي التى تسببت فى الوفاة من عدمه، كما أمرت النيابة العامة بإنتداب المعمل الجنائي لتصويرها ورفع البصمات والكشف عليها. كما كلفت المباحث بالتحري عن الواقعة وملابساتها وظروف ارتكابها،وسرعة التوصل إلي مرتكب الواقعة وضبطه واحضاره أمام النيابة للتحقيق لتقديمه للعدالة للقصاص منه مع ضبط أداة الجريمة. وبعدعشرين يوم من العمل الشاق وعدم النوم من قبل رجال البحث الجنائي بالمديرية وبعد التحريات تمكنت فريق ادارة البحث الجنائى بكفر الشيخ من كشف اللغز بعد تكثيف بحثي في عمل التحريات مما اسفر عن القبض على المتهم والذي يدعى" شعبان. م. ج " ويعمل نجار مسلح ويمتلك توكتوك والذي كانت جريمته بدافع السرقة. تمكنت القوة من إلقاء القبض علي الجاني وبحوزته مصوغات الذهب المسروقة من المجني عليها حين حدوث الجريمة كما تم استردا المصوغات الذهبية من البائع من قبل فريق البحث الجنائى.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads