المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الأمن يصدر قرارات حاسمة حيال الجولان

السبت 30/يونيو/2018 - 09:33 ص
مجلس الامن
مجلس الامن
عواطف الوصيف
طباعة
أكد مجلس الأمن الدولي، وبإجماع أعضائه ولمدة ستة أشهر، الاستمرار في مهمة مراقبة فض الاشتباك في الجولان، مع توجيه دعوة للجماعات المسلحة إلى مغادرة المنطقة الفاصلة بين إسرائيل وسوريا.

ويشير القرار الذي صاغته، كل من الولايات المتحدة وروسيا، والذي وتبنّاه أعضاء المجلس الخمسة عشر، إلى أنه وباستثناء اندوف قوة الامم المتحدة، يجب ألا تكون هناك أي قوة عسكرية في المنطقة الفاصلة" في الجولان.

وأدان قرار مجلس الأمن بشدة استمرار القتال في المنطقة الفاصلة" داعيًا "جميع أطراف النزاع الداخلي في سوريا إلى وقف أنشطتهم العسكرية في منطقة عمليات" قوة الامم المتحدة "واحترام القانون الدولي الإنساني، مع التشديد على ضرورة إحترام الطرفان "إسرائيل وسوريا"بشكل كامل ودقيق أحكام اتفاق العام 1974 في شأن فض الاشتباك بين القوات الإسرائيلية والسورية".

وجاء في قرار مجلس الأمن أنه ينبغي أن لا يكون هناك في منطقة العزل أيّ نشاط عسكري من أي نوع بما في ذلك أي عملية عسكرية للقوات المسلحة العربية السورية، وأنه لا يجب ألا يكون هناك أيّ نشاط عسكري لفصائل المعارضة المسلحة في منطقة العزل".

وطلب مجلس الأمن من الدول الأعضاء بأن توضح لفصائل المعارضة المسلحة السورية، في منطقة عمليات" القوة الأممية بأنّ أندوف تبقى كيانًا محايدًا وأنه يجب عليها الفصائل التوقف عن أيّ نشاط يعرّض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للخطر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads