المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى 30 يونيو.. " أم أيمن " ابنة الإخوان التي انقلبت على مرسي بعد عزله

السبت 30/يونيو/2018 - 10:35 م
مريم مرتضى
طباعة
على رأس قائمة أكثر مُثيري الجدل من قيادات جماعة الإخوان، تصدرت " عزة الجرف " الشهيرة بـ " أم أيمن "، مكانتها بينهم، وذلك بعد عدة تصريحات نارية ومؤسفة أدلت بها، منذ أن أطلت علينا بصفتها نائبة مجلس الشعب في عهد محمد مرسي، كمدافعة عن حقوق المرأة المصرية، ولكن كان ما فعلته عزة الجرف عضو جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة المنحل، في حق المرأة المصرية ذنب كبير لا يُغتفر، فبعد دخولها للبرلمان دعت إلى زواج البنات في سن الطفولة منعًا للتحرش والاغتصاب، كما رفضت تحديد سن معينة للزواج، مع ضرورة تنفيذ ختان الإناث دون تطبيق أي عقوبات على ما ينفذه، فأصبحت أيقونة لقمع المرأة المصرية، وليس دعمها.


والحقيقة لا نعلم ما السبب الذي دفع عزة الجرف للدخول في المجال السياسي، هل هو زواجها من القيادي الإخواني بدر محمد بدر؟، أم كونها تتلمذت على يد أشهر القيادات النسائية في جماعة الإخوان المسلمين " زينب الغزالي "؟، أم كونها ابنة جماعة الإخوان كما تصف نفسها ؟، إذا حاولت البحث داخل سيرتها الذاتية، لن تجد أي خبرات سياسية أو أنشطة ذات ثقل، فهي حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وتعمل كاتبة صحفية وداعية.
عزة الجرف
عزة الجرف
أم أيمن على منصة رابعة العدوية
كانت واحدة من أبرز أبطال المشهد داخل اعتصام رابعة، حيث دأبت على الصعود إلى المنصة لبث الحماس في المعتصمين، وحثهم على الصمود في وجه القيادات العسكرية، وبعد اعلان عزل محمد مرسي، صعدت على المنصة وأخذت تردد "النصر صبر ساعة، اثبتوا والخير جي، والليلة عودة ريسنا للاتحادية معزز مكرم". 



في يوم 5 يوليو 2013م، أجزمت بشكل غريب أن عودة مرسي للحكم ستكون غدًا، وظهرت بعدها في حلقة مع الإعلامي "طوني خليفة" في برنامج "آسفين ياريس"، وأوضحت أن سر تيقنها من عودة مرسي كان بسبب، أن مرسي جاءها في الحلم، وأكد لها أنه سيعود غداً ليحرر مصر بمساعدة الشعب المصري.



يوم فض الاعتصام لم تظهر عزة الجرف على الساحة، لكنها كتبت بعد الفض بأيام على صفحتها لتشيد بالمسيرات التي وصفتها بالحاشدة والرافضة لما حدث، وإن كانت لم تظهر في إي من هذه المسيرات مثل باقي قيادات الأخوان.
في ذكرى 30 يونيو..


الإنقلاب على " محمد مرسي "

في يناير 2015م، أذيع تسريب صوتي لـ " عزة الجرف "، توجه فيه انتقاد للرئيس محمد مرسي، حيث وصفته فيه بـ الرئيس المعزول، وقالت انقلب على الديمقراطية، وانقلب على حق المصريين وحق من انتخبه.




الشماتة في موت " أحمد زويل "
لم يخرج نشاط عزة الجرف السياسي على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك ، تويتر "، منذ فض رابعة، عن كونه مجموعة منشورات اجتماعية، أو مشاركة أخبار من صفحات الاخوان لصور وأخبار المسيرات، وبين انتقاد الوضع الحالي، ولكن أبرز مواقفها المُسيئة لها، كان موقفها الشامت من وفاة العالم الكبير أحمد زويل، حيث نشرت صورة له وكتبت معها " وفاة أحمد زويل عليه من الله ما يستحق، كان عالمًا، لكنه لم يكن إنسان، رضى بالقتل والإعتقال.. وعند الله تجتمع الخصوم". 
في ذكرى 30 يونيو..


انتقاد حزب النور

من ضمن مواقفها الغريبة أيضًا، كان هجومها العنيف على حزب النور السلفي، الذي وصفته بأنه مخادع، وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الذي قامت بغلقه حديثًا :" تستطيع أن تخدع بعض الناس بعض الوقت لكن لا تستطيع خداع كل الناس كل الوقت " حزب النور " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads