المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة أمريكية تهاجم "ميركل" : إنتي بتغرقي الاتحاد الأوروبي

السبت 30/يونيو/2018 - 11:06 ص
دعاء جمال
طباعة
هاجمت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية اليوم السبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، واصفة إياها بأنها تدمر الاتحاد الأوروبي.
ونشرت الصحيفة الأمريكية مقالة حول أزمة سياسة الهجرة في أوروبا، والتي قالت فيه إن ميركل لا تعد "منقذة أوروبا" مثلما يعتبرها عدد من الساسة الغربيين.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن المستشارة الألمانية قد اكتسبت هذا الأسم – منقذة أوروبا- بفضل ردة فعلها على أزمة الهجرة سمعة جان دارك اليوم في العالم وكأنها المدافعة الشجاعة عن المثل الغربية ضد هجوم الشعبويين، ولكنها في حقيقة الأمر تدمر الاتحاد الأوروبي بشكل متتابع، من خلال سياستها في مجال الهجرة، التي لا تأخذ بعين الاعتبار خطر الانشقاق في الاتحاد الأوروبي.

وسلطت الصحيفة الأمريكية الضوء على ما قاله مراسل شبكة القنوات الألمانية "ARD"، مالتي بيبر، والذي توجه مؤخرا بنداء إلى ميركل قائلا: "أنجيلا العزيزة، أنت تحتلين منصب المستشارة الألمانية منذ نحو 13 عاما، وكل ما بقي لك من أوروبا هو المعاملة العدائية. هذا ما تؤكده اجتماعاتكم الأخيرة. فساعدي أخيرا على منع أوروبا من التحول من الوحدة إلى الانشقاق. واتركي منصبك لخليفتك".

وأضافت الصحيفة أن هذا النداء أثار ردود فعل متناقضة في برلين. فترى النخبة السياسية الألمانية أن ميركل هي السياسية الوحيدة القادرة على الحفاظ على أوروبا الموحدة، الأمر الذي يعني أن ميركل ستنتصر على الأرجح في المواجهة السياسية الداخلية، لأن لا أحد يريد أن يواجه اتهامات بـ"تدمير أوروبا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads