المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. وزير الأوقاف: عون الله والصحبة الصالحة يجعلنا نحتمل مشقة الحج

السبت 30/يونيو/2018 - 02:04 م
هاجر الصباغ- تصوير: عبدالرحمن الشرقاوى
طباعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الحج به الكثير من الأعمال المتوقعة التى تنهك البدن وتؤدى إلى المشقة الكثيرة، مضيفًا أنه مهما سافرنا فى أفضل البعثات والطائرات لابد أن ننال قسط من المشقة، فلولا الصحبة الصالحة والجماعة التى نسافر معها لما احتملنا المشقة البالغة لأثر الحج.

جاء ذلك خلال فعاليات دورة فقه الحج للأئمة المرافقين لبعثات الحج اليوم السبت 30 يونيو، وذلك للتأكيد على التيسير على حجاج بيت الله عز وجل فى أداء مناسكهم، من خلال دراسة المسائل والقضايا المتعلقة بالحج، ولا سيما تلك المتصلة بالمستجدات العصرية المتطلبة للتيسير لا التعسير.

وقال وزير الأوقاف، إنه تم توزيع كتاب "التيسير في الحج" الذي أصدرته وزارة الأوقاف على جميع الدارسين والحاضرين، حيث إن رسالتها هى خدمة المجتمع وتبصير الناس بأمور دينهم، وتيسيرًا على السائلين والمستفتين في جميع ربوع الوطن التوسع في لجان الفتوى بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

هذا وقد أصدرت وزارة الأوقاف، بيان صحفي، صباح يوم الجمعة، تؤكد فيه حرص الوزارة على قيام أئمتها وعلمائها بمهامهم الدينية والوطنية والمهنية كاملة غير منقوصة بما فيها حق الإفتاء الشرعي في خدمة الدين والوطن، وقانون تنظيم الفتوى يعد حلًا لكثير من مشكلات المجتمع مثل التطرف وفوضى الفتاوى.
  ر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads