المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأدب العالمي يستعين بشخصيات عربية ليضمن نجاحه في الوطن العربي

الأحد 01/يوليه/2018 - 06:58 م
المواطن
مريم مرتضى
طباعة
يهتم العالم أجمع بأشكال التعبير الإنساني الكتابية المتنوعة بين النثر إلى النثر المنظوم، إلى الشعر الموزون، والذين يندرجون جميعًا تحت مسمى " الأدب " ، وهو ذلك الفن الذي يُظهر مُجمل العواطف الإنسانية، والأفكار، والمشاعر، والمخاوف من خلال أساليب راقية متنوعة، ويساهم إختلاف مجالاته في إتاحة فرص كثيرة للإنسان توفر له القدرة على التعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر.

وفي ظل الرواج الكبير الذي يتمتع به الأدب الأمريكي في العالم العربي، قرر القائمون على شركات الأدب الكبرى مثل " مارفيل "، و" كوميكس " وغيرهم، ضم شخصيات عربية في محتواه، وحازت تلك الشخصيات على إعجاب جميع القراء، وتستعرض لكم " بوابة المواطن " أشهر تلك الشخصيات العربية التي ظهرت في الأعمال الأمريكية :

شخصية " أمل فاروق " في سلسلة " X – Men "
في عام 1971م، ظهر في سلسلة "X-Men" شخصية مصرية لرجل يُدعى "أمل فاروق"، الذي عًرف بلقب "shadow king" ، ويتغذى ملك الظل على الطاقة السلبية ويسعى لنشر الشر والحروب في العالم، وهو يتمتع بميزة الخلود، وبالطبع ظهر أكثر من مرة وأصبح هو زعيم الجريمة في مصر.
أمل فاروق
أمل فاروق


شخصية " علاء الدين "
نالت شخصية "علاء الدين" ذلك الطفل ذو الأصول العربية، شعبية كبيرة بين الأطفال والكبار على حد سواء، وذلك بسبب طروفه المادية الصعبة، حيث كان مُشرد يعيش في شوارع مدينة كبيرة مزدحمة مع صديق له مخلص وهو القرد (آبو)، وأيضّا بسبب شجاعه وجسارته وأخلاقه الحسنة، وذات يوم أثناء تجوله في المدينة يُصادف علاء الدين الأميرة "ياسمين"، ويقع في حبها، ولكنه يذهب إلى السجن بسبب ذلك الحب، و يتورط في مؤامرة لقلب نظام حكم المدينة من تخطيط مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباحه السحري الغامض.
علاء الدين
علاء الدين


شخصية " موني كروا " في سلسلة "X – Men "

ظهرت شخصية " موني كروا " في سلسلة "X-Men " باعتبارها فتاة عربية، تمتلك قدرات جسدية خارقة، وتستطيع التحكم بالأشخاص عن بعد.
موني كروا
موني كروا


شخصية " الفارس العربي " في سلسلة " Incredible Hulk "

ظهرت الشخصية السعودية الفارس العربي " Arabian Knight " في سلسلة " Incredible Hulk "، ولقى قبولًا كبيرًا من المتابعين الذين أعطوه لقب روبين السعودية في إشارة إلى روبين سنّيد باتمان في السلسلة الشهيرة الخاصة به.
الفارس العربي
الفارس العربي


شخصية " رأس الغول " في سلسلة " patman "

واحد من من أشرس الإرهابيين على مستوى العالم خاصة في الإرهاب البيولوجي، هو "رأس الغول" وقد ظهرت تلك الشخصية العربية للمرة الأولى في عالم باتمان عام 1971م، ويقع باتمان في حب ابنته تاليا ويرتبطان لفترة، وتسفر علاقتهما عن طفل يدعى دميان ظهر للمرة الأولى في العالم الأدبي في سبتمبر 2006م.
رأس الغول
رأس الغول


الدكتورة " فايزة حسين " في سلسلة " كابتن بريطانيا "

ظهرت شخصية الدكتورة "فايزة حسين" في سلسلة " كابتن بريطانيا " النظير الإنجليزي لـ سلسلة "كابتن أمريكا"، وهي بريطانية مسلمة ظهرت بالحجاب دائمًا، وحققت الشخصية نجاحًا كبيرًا وقبولًا بين القراء، وتم إلحاقها في رواية "Secret Wars" عام 2015م، لتظهر فايزة حسين جنبًا إلى جنب مع الرجال أكس وسبايدر مان وهالك وغيرهم.
 فايزة حسين
فايزة حسين

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads