المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"30 يونيو في عيون الفنانين" أنغام" تنبأت بها و محمود حميدة لا يعتبرها ثورة

الأحد 01/يوليو/2018 - 11:32 ص
مني رجب
طباعة
منذ 5 سنوات مضت، كانت قد عاشت مصر فترة من الاضمحلال والفساد على كافة المستويات، في داخل الأراضي المصرية وخارجها، ومن ثم خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان وقتها "فريق أول" آنذاك، بطلب من الشعب التفويض للجيش المصري بالقضاء على الإرهاب الإخواني وقطع أواصر وأيادي الجماعة الارهابية، ومن ثم تطورت أحداث، وقامت عدد من المظاهرات والشغب أدى إلى سقوط العديد من الشهداء من جيشنا المصري العزيز، واستمر الجيش في دفع جميع فئات الشعب إلى الأمام، وكان للفنانين دور الرأي في ثورة 30 يونيو، ومنهم من تنبأ بالثورة.

وتستعرض "بوابة المواطن" رأي الفنانين في ثورة 30 يونيو، كما يلي:

أنغام
قالت الفنانة أنغام، عبر مكالمة هاتفية لها على قناة التحرير، قبل حدوث ثورة 30 يونيو، إنها سوف تنزل الميدان مع عدد من الفنانين والمثقفين وابنها الكبير عمر إذا حدث أي ثورات، وأنها بتمنية الثورة تنجح وتعب المصريين ميروحش.

قالت أنغام، بعد سؤال الإعلامية لها: "مش خايفة على أبنك، فردت الفنانة أنغام، قائلة: لا مش خايفة، أنا خايفة على مصر وولاد مصر وأكيد ابني بس لو كل واحد خاف على ابنه ونفسه مين هينزل لمصر وولاد مصر هما اللي لازم ينزلوا، مضيفة في المكالمة أنها سعيدة بكلمة الشباب وهي أنا نازل بكرة عشان ارجع مصر.


إلهام شاهين

صرحت الفنانة إلهام شاهين، في حوار خاص لها في برنامج "90 دقيقة" منذ عدة سنوات، مع الإعلامي معتز الدمرادش، قائلة أن روحنا في داهية بسبب ثورة 25 يناير، عشان أحنا السبب أن الإخوان تحكمنا، وكان يجب أن نصبر على الفترة المحدد ان يرحل فيه الرئيس السابق محمد حسني مبارك، كل ما حدث في الثورة شئ سيئًا.

وأضافت إلهام، قائلة: "خلال الحوار أن ثورة 30 يونيو انقذنا من حكم الإخوان، وأشارت أن مصر بعد ثورة، أفضل بكتير وكان يجب ان نقوم بعمل ثورة 30 6، ومحاكمة الإخوان على كل ما فعله من إرهاب والشغب الذي حدث فى البلد على يد الإخوان.

سامح الصريطي

قال الفنان سامح الصريطي، في حوار خاص له على شاشة التحرير، مع الإعلامي جمال الكشكي، مُعقبًا عن ثورة 30 يونيو، إن الشعب المصري أثبت للعالم كله أن إرادة الشعب فوق كل شئ وان هذا الشعب لا يقدره أحدًا.

كما أعرب الصريطي، قائلًا: "عن سعادته واحتفل الشعب المصري برحيل الرئيس محمد مرسي، مضيفًا أن ربنا حافظ مصر وشعبها العظيم ولا أحد يتوقع كل ما حدث في ثورة 30 يونيو.

خالد الصاوي

صرح الفنان "خالد الصاوي"، خلال مقابلته في برنامج "أخر النهار" منذ عدة سنوات، مع الإعلامي خالد صلاح، أن أصبح من اهتماماته وجود يسار وطني ثوري وليس يسار ثوري فقط، وأن الثورة المقصود به هو التغيير الجذري، والمصريين يستطيعون أن يفعلوا هذا التغيير الجذري.

وقال الصاوي، عن ثورة 30 يونيو: "التاريخ وقف عند ثورة 30 يونيو، وأكد أن المصريين بيكتبوا تاريخ جديد ليهم بقلم الرصاص وعلينا أننا ننصر شعبنا وندرس تجربته وبثورة 30 يونيو سيصبح هناك تغيير جذري".

محمود حميدة

قال الفنان محمود حميدة، عن ثورة 30 يونيو، إنها ليست ثورة إنما هو احتجاج شعبي عام، وذلك أثناء حواره في برنامج 100 سؤال مع راغدة شلهوب.

واستكمل قائلًا: "الاحتجاج غير الثورة، ثورة 25 يناير هي ثورة؛ لأن كله نزل بدون اتفاق، وبعد الثورة مسكونًا طائفة من الشعب، ولكن رفضنا حكمهم، وربنا رزقنا براجل قال ادوني تفويض أقاوم الإرهاب، فنزلنا كلنا لنبين عن الاحتجاج العام، عشان نقوله اننا موافقين على ذلك، يحلو للبعض انها ثورة ولكن هي من وجهة نظره".

ووجهت راغدة سؤال له، قائلة: "إذا سميناها احتجاج بتكون اقل قيمة؟، رد حميدة قائلًا: "ملهاش دعوة بالقيمة وممكن تكون أعلى؛ لأن الثورة تشيع الفوضى، إنما 30 يونيو دي استدعت نظام ولم تشيع الفوضى".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads