المواطن

عاجل
رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا)
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معتز مطر" مابين أموال الإخوان ومدح السيسى

الأحد 01/يوليو/2018 - 07:59 م
هاجر الصباغ
طباعة
بعض الإعلاميين اتخذوا طريقًا آخر يهدف إلى الخراب وزرع الفكر الهدام، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب، لا يتخذوا الحيادية مفهوم الاعلام النظيف وتختلف نظريتهم تماما عما هو فى الواقع الحالى، فكل شخص له رأيه فى القضايا والموضوعات التى تطرح، إلا أن الإعلامي لابد أن يكون محايدا حتى وإن كان له رأيه الشخصى، وإن تكون لديه المصداقية الكافية التى تمكنه من الوقوف لمناقشة أى قضية سياسية أمام الجمهور العريض الذى يتأثر بما يقال فى وسائل الإعلام.

معتز مطر ذلك الإعلامى الذى قضت محكمة جنح الدقى بمعاقبتة بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة قلب نظام الحكم، وأمر النائب هشام بركات فى وضعه على قوائم الترقب، فتحت "بوابة المواطن" ملف "مطر" وقررت معرفة السبب فى التحول الرهيب وتأييده لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وهجومه على الجيش والشرطة، وإذاعة برنامج من دولة "تركيا".

بدأت ميول "مطر" تظهر عن طريق عمله بقناة الشرق التابعة لجماعة الإخوان التى تبث من تركيا، وقام بسب "السيسي" من خلال قصيدة "ملعون أبوكو.. ملعون سكوتنا" التى وصف بها السيسى بالصنم، وظل يهاجم النظام الحالى، ويحرض الشباب على النزول فى الميادين بشرط أن يكونوا مسلحين.

فى فترة حكم الرئيس محمد مرسى اتخذ مطر موقفًا مؤيدًا للرئيس بطريقة جعلت جماعة الإخوان تعتبرها رجلها الأول الإعلامى، حيث بدأ مطر فى المدح والشكر للسلطة الإخوانية الحاكمة، وذلك الأمر الذى يعتبر مغايرًا تمامًا عن موقثفه بعد ثورة 30 يونيو في أعقاب إصدار قانون الضبطية القضائية، وإعطاء الحق فيه للمواطنين قال إن ما يحدث يوضح مدى الكوابيس، التي نعيشها في ظل النظام الحاكم.

وتبدل موقف مطر من عشق للإخوان قبل ثورة 30 يونيو المجيدة إلى موقف مناقضًا تمام أثناء إندلاع الثورة حيث نشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فى يوم 30 يونيو 2013:" أيها الرئيس، هل تسمع؟ هل ترى جيدا؟ أتمنى أن يكشف عنك اليوم غطاؤك ويصبح بصرك اليوم حديدا.. لو تجردت ستعلم أن الشعب يرشدك لما فيه الخير.. ارحل".

وتابع "طبعا، وبكل الحب أرجو أن يرى الرئيس، باقي ميادين مصر.. وأن يواجه نفسه بشجاعة" وتابع: "يا إلهي، كيف استطاع الإخوان أن يحصدوا كل هذا الكره.. أشاهد وجوه البشر الآن في الشارع.. إنهم يهتفون للإسلام ولكنهم يكرهونك".

ولم يكن ذلك هو التبدل الأول فى حياة مطر، فالمتلونين أمثاله لاهثون على أموال الإخوان لا يصيبهم كلل أو ملل، أعقاب ثورة 30 يونيو يونيو تبدلت مواقف الإعلامي الذي راح يهاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي والمجلس العسكري مدعيا "عسكرة الدولة" بعدما اعترف أن الجيش إنحاز للمصريين في يناير،كما تغيرت مواقفه من جماعة الإخوان فتحول "كابوس مرسي" إلى الشرعية.

ووجه مطر، رسالة للمرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي آنذاك،قبيل الانتخابات الرئاسية الأخيرة، قائلا "إن زمن سحب الناس، وعصر صناعة الفرعون انتهى".

وأضاف معتز خلال تقديمه لبرنامج مع معتز على قناة "الشرق"، أن هناك فاسدين يؤيدون المشير السيسي، مشيرا إلى أن السيسي لن يستطيع تسيير المركب بمفرده.

تسائل الناس حينها كيف تبدل من موقف لموقف ومن لون إلى لون ولماذا تغير مثال الشرف، وأصبح مدعى المثالية، وكان الجواب الوحيد هو أموال الإخوان تلك اللعنة التى قلبت موازين الكون، أو نقول أنها أظهرت أشخاص على حقيقتهم المروعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads