المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بعد خمس سنوات من البناء" .. خبراء لـ "بوابة المواطن: ثورة 30 يونيو أنهت الفاشية

السبت 30/يونيو/2018 - 07:30 م
أحمد حمدي
طباعة
بعد عام واحد من حكم الجماعة الإرهابية قرر الشعب المصري العظيم أن يخرج عن بكرة أبيه أمام العالم كله رافضا حكم الرأي الواحد، وفرض آراء بعينها على جموع المصريين على اختلاف طبائعهم وانتماءاتهم، وبعد مرور أربع أيام تقريبا لجأ المتظاهرين فى يوم الـ 30 من يونيو لعام 2013  للقوات المسلحة لضرورة انقاذهم من تهديدات قيادات الجماعة لهم بالقتل والتصفية فى حالة فشل التظاهرات السلمية بكآفة ميادين مصر.

"بوابة المواطن" ترصد أبرز التحليلات السياسية ليوم 30 يونيو فى الذكرى الخامسة للثورة خلال هذا التقرير.

أوضحت النائبة مايسة عطوة عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، أن تظاهرات 30 يونيو صناعة الشعب المصري بجميع أطيافه وانتماءاته المختلفة.

وأكدت "عطوة" فى تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن الجيش انحاز لإرادة المصريين فى تلك الفترة، معتبرة أن الاحتفالية بعزل جماعة الإخوان الإرهابية من سدة الحكم شهدتها جميع الميادين المصرية.

ودعت عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، جموع المصريين إلى تذكر دور القوات المسلحة الباسلة فى ثورة 25 يناير و30 يونيو وانحيازها الكامل لإرادة الشباب فى ميادين الجمهورية، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحمل ما لا يتحمله بشر وضحى بشعبيته من أجل أن تكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة عبر زمن قصير.

واستطردت:" خرج أكثر من ٣٠ مليون مصري يرفض وينادى بخروج الإخوان لما قاموا به من دمار وتهديد لحياة المصريين وكان انحياز القوات المسلحة للمصريين وليس لطرف على حساب آخر.. تحيا مصر بشعبها الأبي الجسور وبجيشها العظيم"

وبينت أن ثورة 30 يونيو صنعها المصريون حفاظا على مصر من الضياع عبر أفكار إرهابية منحرفة، معتبرة أن من يتحدثون عن غلاء الأسعار هم أعداء مصر الحقيقين.

من جانبها، أكدت نور الشرقاوي، خبير أسواق المال،أن ثورة 30 يونيو تعد ثورة شعب بأكمله لإعادة البناء الحضاري بعد صبر 40 عاما على فساد واستبداد وظلم اجتماعي.

واعتبرت الشرقاوي، فى تصريح خاص لــ"المواطن" أن الحشد الشعبي فى الـ 30 يونيو وحد المصريين على قلب رجل واحد، مشيرة إلى أن حب الشعب المصري لقواته المسلحة لخير شاهد على نبذ الظلم والإرهاب والعنف بكل أشكاله.

وأكدت خبير أسواق المال، أن حكم الإرهابية لمصر شهد محو للتاريخ الحضاري وطمس للهوية المصرية واستبدالها بأفكار رجعية لا قيمة لها، مبينة أن التلاعب بالدين والمصطلحات الفقهية وعدم الوعي السياسي هو نهج الجماعة الإرهابية على مدار التاريخ القديم والحديث.

وأضافت أن ميراث المصريين قبل 30 يونيو رديء لا يليق بمكانة الوطن الكريم، مؤكدة أن الرئيس السيسي عليه مسئولية ضخمة لبناء دولة مصر الحديثة فأمامه العديد من التحديات المختلفة.

فى سياق متصل، اعتبر الدكتور محمد باغة، أستاذ التطوير المؤسسي بجامعة قناة السويس، أن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية أنقذت مصر من سرقة هويتها وتاريخها وحضارتها عن طريق الجماعة الإرهابية.

وأكد باغة فى تصريح خاص، لــ"بوابة المواطن"، أن ملايين الشعب المصري على اختلاف أنماطه السياسية والأيديولوجية شاركوا بقوة للمطالبة بعزل الجماعة الإرهابية من سدة الحكم المتمثل فى المعزول محمد مرسي، مؤكدا أن المصريين رفضوا تحويل مصر كدولة مؤسسات لدولة الكهنوت التى تدار لمصلحة جماعة أرادت الاستحواذ على مصر.

وأوضح أستاذ التطوير المؤسسي بجامعة قناة السويس، أنه عندما يكون الخطر على حضارة الدولة المصرية ترى معدن المصريين واضحا، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية انحازت لإرادة الشعب المصري من أجل حماية الوطن من الأعداء.

فيما أكد د. مصطفي أبو زيد، خبير أسواق المال، أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط فى الهاوية والانجرار خلف سيناريو مأساوي كان من الممكن ان يكون مصير مصر لو تمكنت الجماعة الإرهابية من الوطن.

واعتبر أبو زيد فى تصريح خاص لــ"بوابة المواطن"، أن ارادة الشعب المصري غيرت تاريخ الوطن للأفضل بالإضافة لدور القوات المسلحة الباسلة فى حماية المتظاهرين وتلبية مطالبهم بعزل المعزول وجماعته من حكم مصر.

وناشد خبير أسواق المال، الشعب المصري بضرورة حماية الوطن والوقوف بجانب الدولة المصرية، مبينا أن المصريين ضحوا كثيرا من أجل تراب الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads