المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مبابي" يقضي على أحلام ميسي ورفاقه ويقود الديوك الفرنسية لـ"ربع نهائي" المونديال

السبت 30/يونيو/2018 - 06:54 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

قاد المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي منتخب بلاده للتأهل لربع نهائي مونديال روسيا 2018، بعدما تغلب علي الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما في ثمن نهائي المونديال، علي ملعب كازان أرينا.

 

جاءت أهداف الأرجنتين عن طريق أنخيل دي ماريا وميركادو، بينما جاءت أهداف فرنسا عن طريق أنطوان جريزمان وبنجامين بافارد وكيليان مبابي (هدفين).

 

وقدم كيليان مبابي نجم منتخب بلاده ونجم المباراة أداءًا ممتازًا ضد الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، وكان السبب المباشر في تأهل فرنسا لربع النهائي.

 

وبالمستوي المميز الذي ظهر به مبابي أثبت دون شك أنه أفضل لاعب شاب في المونديال حتي الآن، وأكثرهم فاعلية، في ظل مواجهة نجوم مثل نجوم منتخب التانجو.

 

ولم يقتصر الأمر علي الأداء الأسطوري الذي قدمه مبابي، بل أنه لم يكتفي بإقصاء الأرجنتين، لكنه حطم العديد من الأرقام القياسية المدونة في تاريخ البطولة العالمية.

 

‏وقد صار كيليان إمبابي (ويبلغ من العمر 19 سنة و6 شهور) هو أصغر لاعب يسجل مع منتخب فرنسا في دور إقصائي من بطولة كبرى.

 

‏كما أصبح كيليان إمبابي (ذو ال19 سنة و192 يوم) هو اللاعب الوحيد تحت سن الـ20 الذي ينجح في تسجيل هدفين أو أكثر هدف، وحصل على ركلة جزاء في نفس المباراة في تاريخ كأس العالم.

 

‏وتمكن مبابي من إكمال عدد كبير من المراوغات، حتي أصبح أول لاعب فرنسي يكمل 7 مراوغات في مباراة إقصائية بكأس العالم، منذ زين الدين زيدان ضد البرازيل في 2006.

 

‏ليس هذا فحسب، بل إن كيليان إمبابي (19 سنة و192 يوم) بات هو رابع أصغر لاعب يسجل في مباراة إقصائية بكأس العالم، بعد بيليه، ومايكل أوين، وجوليان جرين.

 

وذكرنا كيليان إمبابي (19 سنة و6 أشهر) بأسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين، حيث أصبح أصغر لاعب يسجل +2 هدف في نسخة من كأس العالم منذ مايكل أوين في 1998 (18 سنة و6 أشهر).

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads