المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايكل نجيب لـ"بوابة المواطن": الدولة تسعي لضبط الأسعار لتواكب الاسواق العالمية

السبت 30/يونيو/2018 - 07:53 م
أحمد حمدي
طباعة
أكد مايكل نجيب، خبير اسواق المال، أن الزيادة التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة متمثلة فى الارتفاع ملحوظ على المواد البترولية تعتبر تصحيح مسار لمواكبة الأسواق العالمية.

واعتبر "نجيب"، في تصريح خاص لـــ"بوابة المواطن"، أن الدولة المصرية فى الوقت الحالي تسعى لضبط الأسعار كى تتماشى مع السعر الحقيقي فى اى دولة فى العالم، مبينًا أن الوصول للسعر الحقيقي لأسعار المواد البترولية كالبنزين يحتاج لمجهود ضخم.

وأضاف خبير أسواق المال، أن المواطن المصري يتحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن انخفاض دخل المواطن الحقيقي يعد عقبة أمام أساسيات المعيشة.

وتابع: "ارتفاع الأسعار يؤدى بلا شك إلى انخفاض دخل المواطن الحقيقي حيث ان اي زيادة في أسعار الوقود يعقبها زيادة في كل اسعار النقل، وبالتالي زيادة في أسعار كل المنتجات وخاصة الغذائية".

واستطرد قائلا:" سوف يؤثر بشكل كبير على أسعار السلع والحاصلات الزراعية لأنها سوف تتحمل اعباء كبيرة من جراء هذا الارتفاع في أسعار السولار خاصة ان السولار يستخدم في عمليات الري وعمليات تجهيز الأراضي الزراعية وكذلك عمليات نقل الحاصلات الزراعية ومن المؤكد ان أسعارها سوف تزيد خلال الفترة القادمة خاصة التي يتم جلبها من المحافظات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads