المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عم فلفل .. حاصره الفقر بعد أن أحرقه الغدر

الإثنين 02/يوليو/2018 - 10:01 ص
أحمد حمدي
طباعة

يستقبل يومه بابتسامة جميلة، ووجه بشوش، متفاءلاً بما هو قادم، داعيا الله أن يرزقه برزق وفير، وأن يفتح عليه بالنعم من كل جانب، ملامحه البسيطة امتزجت بـ"الرضا والحزن"، بدت واضحة في ابتسامته القاتلة تدمع عيناه في آن واحد.

"حالي يصعب على الكافر"

هذه الجملة يمكن أن تصف حاله وتجسد أبرز ملامح الرجل الأربعيني "عم فلفل" صحاب الـ 45 عامًا حيث أصيب بخيبة أمل لم تعرف طريقها لأحد بعد وفاة والدته، عاش حياة قاسية فترة من عرمه، عندما طلبت زوجته الطلاب منه بين يوم وليلة وبدون أسباب.

يقول:"طلبت زوجتي الانفصال وتزوجت من غيري وفجأة بتقولي هسيبك وماشية بدون أي حاجة تحصل بينا، من ساعة ما أمي ماتت كل حاجة اخواتي باعوها وراحت واترميت في الشارع".

عم فلفل
عم فلفل
ضربات الحياة لم تكن من جانب واحد فحسب، بل أتت من كل جانب، يضيف:" أنا عانيت كثيراً في حياتي من أول وفاة والدتي الله يرحمها ثم وجدت زوجتي تقول أنا ماشية وسيباك وطلقني لوسمحت، وملقتش شغلانة بعد ماسبت بيع المناديل في منطقتي".
يستكمل "عم فلفل":" اشتغلت بعد كدا في النجارة أنا بحبها من صغري ودايما هي اللي بتأكلني قلت أنزل أشتغل وأكسب أي فلوس أصرف بها على نفسي خاصة إن عندي مرض السكر والضغط العالي وكل شوية بيغمى علي".
الغرفة كالتى يعيش فيها مكتظة بالقوارض والحشرات وتغمرها المجاري، يضيف: " دايما الحمام كان مفتوح على الأوضة وناس قالتلي هتمرض وتموت في الأوضة دي" لم يملك "عم فلفل" الرجل الأربعيني خيارًا سوى الرضا والمكوث بالغرفة طوال حياته.

"مش أحسن ما اترمي في الشارع"
عم فلفل
عم فلفل
يخشى "عم فلفل" المصير المجهول عندما يترك غرفته الصغيرة، فلن يجد بعد ذلك من يسأل عنه، مرت الأيام وصحته في تدهور دائم حتى أصيب بجلطة أصابته بالشلل في الجزء الأيسر لم يجد مفر من مغادرة الغرفة خوفًا من أن توافيه المنية.

صاحب قهوة بلدي بإحدى الأحياء الشعبية قدم المساعدات عبر أيام الشقاء والتعاسة التي عاشها بمفرده بعد انفصال زوجته عنه يضيف:" عم قطب دا جارى وطبعا دائما ما يحب ان يساعدني ويقدم لىّ الطعام من ماله الخاص، ودون أن يحاسبني عليها احبني ووقف بجانبي كثيرا وعرض علىّ إني أشتغل في القهوة بتعته معاه، عشان أجيب أي مصاريف تطلع منها بدل قعدتي فى البيت مع نفسي".

لم يندهش "عم فلفل" عندما ذهب إلى الغرفة التي تبين أنها تقع داخل "الخرابة": "مش احسن من المجاري وريحتها لما امشي واسيب الشقة بتاعتيا غيري بشوفه مرمي في الشارع ليل نهار بدون رحمة"، يتمنى "عم فلفل" أن يشفيه الله من الأمراض التي أحلت ببدنه عبر سنواته الأخيرة كى يعاود العمل مرة أخرى يقول: خرجت من المجاري للخرابة وبقول الحمد لله أنا أحسن من غيري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads