المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لصحة قلبكِ.. احرصي على تناول المكسرات بانتظام

الأحد 01/يوليو/2018 - 11:20 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
تمد المكسرات الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تساعده على البقاء بصحة أفضل وتمده بالطاقة، لذلك حاولي تناول جميع أنواع المكسرات من الجوز إلى اللوز، وتأكدي من أن لديكِ قلب أكثر صحة، فهي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول السئ بالجسم، ولكن من الضروري تجنب تناول المكسرات المملحة، أو الإفراط في تناولها أكثر من اللازم، لأنها يمكن أن تزيد من وزن جسمكِ بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية.

يشير موقع "Vkool" إلى أنه تحتوي المكسرات على المزيد من الدهون غير المشبعة، مما يمكنها من خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير، وجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة.

لذلك، إذا كنتِ تأكلين كمية كبيرة من الجوز تصل إلى 20٪ من الطاقة اليومية، فيمكن أن تخفضي مستوى الكوليسترول لديكِ إلى 12٪، ولكن يجب عليكِ ملاحظة أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون - والدهون في هذه الأطعمة جيدة ولكنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك إحرصي على تناولها بالكمية الموصي بها، حتي لا تحدث زيادة في الوزن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads