المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| وزير البترول: مجمع البتروكيماويات أضخم مشروع في الشرق الأوسط

الأحد 01/يوليو/2018 - 10:45 ص
اسماعيل فارس _ تصوير: محمد بدير
طباعة
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة المصرية ووزارة البترول تدعم المشروعات الكبرى فى مجال البتروكيماويات التى تعد قاطرة التنمية في مصر، ومنها مشروع مجمع البتروكيماويات، الذي يعد اضخم مشروع فى الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى العين السخنة.

وأضاف الملا، في المؤتمر الخاص بتوقيع العقود، إن المشروع الجديد يتوافق مع رؤية الدولة المصرية وخاصة أنه سيقوم توفير المنتجات التى يحتاجها السوق المحلى، بالإضافة إلى تعظيم الصناعات القائمة على صناعة البتروكيماويات، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وتابع الملا، انهم طالبوا بضرورة تعظيم قيمة المكون المحلى فى المشروع الجديد من خلال الاستعانة بالشركات الوطنية المصرية والكوادر المصرية الشابة بهذا المشروع"، مضيفا أن وزارة البترول تضع على قائمة استراتيجيتها تعظيم القيمة المُضافة للثروات البترولية من خلال مشروعات البتروكيماويات التى تعد قاطرة التنمية.

ولفت الملا، إلى أن مصر لديها كافة المقومات اللازمة لقيام صناعة بتروكيماوية متميزة وقوية فى اقتصادياتها، مؤكدا أن المشروع الجديد يعد إضافة جديدة لهذه الصناعة الاستراتيجية التى تستخدم منتجاتها كمدخل لإقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads