المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الثقافة تعيد افتتاح المركز الثقافي بـ "طنطا"

الأحد 01/يوليو/2018 - 03:09 ص
محمود الدايح
طباعة
افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، المركز الثقافي بطنطا، بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية التى توثق تاريخ تطويره وترميمه؛ لينضم إلى جسد الفكر والفن في مصر .

وحضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وعددًا من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بمحافظة الغربية وفناني وأدباء ومثقفى المحافظة.

وقالت وزير الثقافة فى كلمة ألقتها، أن فى هذه المناسبة الوطنية نعيد افتتاح مسرح بلدية طنطا التاريخي الذي يعد مركزًا للتنوير وإضافة للبنية الثقافة في مصر، كما يعظم دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في منطقة الدلتا ويأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري والذي يقع على قمة أولويات الحكومة.

وأوضحت "عبدالدايم"، أن الافتتاح يعكس الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الوزارة في تحقيق العدالة الثقافية ويبرز التعاون بين القطاعات حيث يقدم نشاطًا متنوعًا من خلال برنامج يشمل أمسيات وندوات وصالونات ثقافية إلى جانب مركزًا لتنمية المواهب وآخر لذوي القدرات الخاصة، كما وجهت التحية لكل من ساهم في إعادة الحياة لهذا الصرح الكبير، وخاصةً أدباء وفناني محافظة الغربية واختتمت كلمتها بـ "عاشت مصر أبية وحفظ الله شعبها وجيشها وشرطتها وتحيا مصر".

وأكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، أن مصر تمر بمرحلة تاريخية تحمل ما يأمله الشعب في كل المجالات، واحتفالًا بثورة 30 يونيو، وتسطر الثقافة انجازًا جديدًا يتمثل في افتتاح المركز الثقافي بطنطا ليكون صرحًا للثقافة والفن.


وكان حفل الإفتتاح قد بدأ بفقرة غنائية لذوي القدرات الخاصة تلاه مجموعة من الوطنيات الحماسية أداها كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بالأوبرا بقيادة عمرو حسن وإخرج حازم طايل، تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد منها بسم الله، البداية، مصر تتحدث عن نفسها، يا أغلى اسم في الوجود، تعيشي يا بلدي، حلوة بلادي، وحياة رب المداين وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads