المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "بوابة المواطن"..أهم أحداث ساعات الصباح الأولى في العالم

الأحد 01/يوليو/2018 - 05:38 ص
سيد مصطفى
طباعة
تنشر بوابة المواطن أهم ما جاء في ساعات ليل يوم 1-7-2018، والتي كانت كالآتي:. 

منظمة ترفض إضفاء الشرعية على طرابلس كمركز لعمليات الإنقاذ
رفضت منظمة "إس أو إس ميديترانيه" التي تشارك في أعمال إنقاذ للمهاجرين في البحر المتوسط الأحد، إضفاء الشرعية على طرابلس كمركز لعمليات الإنقاذ، والذي اعتبرته إفلاس الدول الأوروبية في فرض احترام الاتفاقيات البحرية.

وأعلنت المنظمة استمرار توقف السفينه التابعة لها إكواريوس في مرسيليا جنوب شرق فرنسا، مبينة أن الدعم غير المشروط لخفر السواحل الليبيين يبدو غير متلائم مع الإنقاذ في البحر، لأنه لا يمكن بأي حال اعتبار موانىء ليبيا موانىء آمنة.

الجيش الأمريكي يحاول إنقاذ فريق كرة من داخل الكهف
بينما لا تزال محاولات المنقذون بمشاركة الجيش الأميركي رغم مرور أسبوع دون العثور على أي أثر للاعبي كرة قدم من الناشئين اختفوا مع مدربهم في مجمع كهوف غمرته المياه في شمال تايلاند.

ويحاول غواصوا وحدة القوات الخاصة البحرية التايلاندية (سيل) يتلمسون طريقهم وسط المياه الموحلة التي تملأ متاهة ممرات كهف (تاملوانغ) على مسافة عشرة كيلومترات مع تضاؤل فرص العثور على ناجين.

بعد قدوم العرب..الكوريون يتظاهرون ضد اللاجئين
تظاهر كوريون جنوبيون، في وسط سول، بسبب الارتفاع السريع في عدد طالبي حق اللجوء، ورددوا شعارات مناهضة للاجئين مثل "أمننا أولا"، وطالب البعض بإلغاء سياسة الإعفاء من تأشيرة الدخول، في حين تجمع العشرات من جماعة مدنية في الجهة المقابلة لدعم اللاجئين وهتفوا بشعارات للترحيب بهم.

ووصل أكثر من 552 شخصا من اليمن لجزيرة جيجو الجنوبية بين يناير ومايو، بالإضافة إلى 430 يمنيا تقدموا بطلبات للحصول علي وضع لاجيء في كوريا الجنوبية بحسب وزارة العدل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads