المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عوامل تشعل مواجهة روسيا وإسبانيا بثمن نهائي المونديال.. تعرف عليها

الأحد 01/يوليو/2018 - 10:25 ص
عمر عبدالعزيز
طباعة

 يصطدم المنتخب الروسي بنظيره الإسباني، اليوم الأحد الموافق 1 من يوليو، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي بمونديال روسيا 2018، في الساعة الرابعة عصرًا، علي ملعب لوجينكي.

 

وتلقي لكم بوابة "المواطن" أبرز العوامل التي تشعل اللقاء القوي، علي النحو التالي :

 

*الدوافع الكبيرة لإثبات الذات :

 

يمتلك المنتخبين الروسي والإسباني دوافع ضخمة لتحقيق الفوز في المباراة، فالماتادور الإسباني صاحب اللقب في نسخة 2010 بجنوب إفريقيا ويسعي بلا شك لتكرار هذا الإنجاز، بينما يسعي الدب الروسي صاحب الأرض والجمهور لاستغلال هذه العوامل في القتال من أجل تحقيق الفوز.

 

*استغلال توديع الكبار :

 

شهدت هذه النسخة من كأس العالم مفاجآت بالجملة، ومما لاشك فيه أن المفاجأة الأبرز هب توديع عدد من المنتخبات الكبري للبطولة وعلي رأسهم ألمانيا والأرجنتين والبرتغال، وهذا سيخلق دافع كبير لدي المنتخبات المشاركة بدور ال16 للقتال وتحقيق الفوز.

 

*قائمة النجوم الكبيرة :

 

يمتلك منتخبي روسيا وإسبانيا قائمة رائعة من النجوم، وخاصة الماتادور الإسباني الذي يضم أسماء غنية عن التعريف بداية من دي خيا وراموس وبيكيه وكارفخال وألكانتارا وإنييستا وإيسكو ثم كوستا، فضلا عن روسيا وما تضمه من نجوم أمثال ألكسندر جولوفين وأوسمانوف وأرتيم ديزيويا وألكسندر شيشيريف وغيرهم، وهؤلاء جميعاً سيشعلون المباراة.

 

*أسلوب اللعب :

 

يعتمد المنتخب الروسي كما شاهدناه علي الكرة السريعة والهجمات المرتدة، مع تحركات الأظهر والأجنحة، بينما يعتمد الأسبان علي الكرة المنظمة التي تشهد دور كبير لنجوم خط الوسط في صناعة اللعب للخط الأمامي، وتفعيل عملية التوازن بين الدفاع والهجوم، ومن ثم؛ فإنه بهذه الاختلافات سيكون هناك رغبة كبيرة من كلا الطرفين لفرض أسلوبه علي المباراة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads