المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإمارات تعلن موقفها العسكري من ميناء الحديدة اليمني

الأحد 01/يوليو/2018 - 03:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت الامارات انها اوقفت وبشكل مؤقت العملية العسكرية في الحديدة، مشيرة إلى أن الهدف من إتمام هذه الخطوة هي افساح المجال امام جهود مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة "دون شروط".

وتعد شريك رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة السعودية في مواجهة المتمردين. أما أبوظبي، فإنها مسئولة الحملة العسكرية باتجاه مدينة الحديدة، التي تقع على ساحل البحر الأحمر بعدما جمعت ثلاث قوى غير متجانسة تحت مسمى "المقاومة اليمنية".

وقال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه على موقع تويتر باللغة الانجليزية: "نرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للامم المتحدة مارتن غريفيث للتوصل الى انسحاب حوثي غير مشروط من مدينة الحديدة والميناء"، وأضاف: "أوقفنا حملتنا مؤقتا لاتاحة الوقت الكافي لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل. ونأمل في ان ينجح (غريفيث)".

كان جريفيث، قد أجرى لقاء الاسبوع الماضي مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة المعترف بها دوليا، في اطار جهوده الدبلوماسية لتجنيب الحديدة المزيد من المعارك، وطالب هادي بانسحاب كامل للمتمردين الحوثيين من مدينة الحديدة.

وكانت القوات الموالية للحكومة أطلقت في 13 يونيو الماضي وبمساندة الامارات، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري بقيادة السعودية، هجوما على ساحل البحر الاحمر باتجاه ميناء الحديدة الذي تمر عبره غالبية المساعدات والمواد التجارية الى البلد الغارق في نزاع مسلح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads