المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. يهاجمون علي جمعة فلماذا نسوا محمد عبدالمقصود

الأحد 01/يوليو/2018 - 02:10 م
وسيم عفيفي
طباعة
أثارت تصريحات الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر السابق حول ثورة 30 يونيو الجدل الواسع بين أطياف المثقفين، حيث قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، إن "ثورة 30 يونيو تعتبر يوم من أيام الله، لأنه أزاح فيه الغمة، ونصر المؤمنين، ومكنهم في الأرض، وأزال الفاسقين الفاسدين المجرمين، لعنة الله عليهم أجمعين".

قسم التوك شو في أحد المواقع الصحفية المصرية المشهورة حين قام بتفريغ الفيديو جعل عنوان الخبر علي جمعة: 30 يونيو يوم من أيام الله انتصر فيه المؤمنين على الكافرين.


لاقى علي جمعة هجوماً شديداً على تصريحه نظراً لأنه قام بتكفير كل من عادى وعارض 30 يونيو وعلى رأسهم الإخوان المسلمين، وذلك في مخالفة شرعية إسلامية لأن التكفير أمر كبير له شروط فقهية، خاصةً وأن مدرسة الدكتور علي جمعة الصوفية ضد التكفير، فضلاً عن أن الدكتور علي جمعة أثار استنكاراً كبيراً لأنه حسب وصف معارضيه "يتاجر بالدين".

الحقيقة أن عنوان الخبر يتناقض مع المتن والفيديو تجد خلاف ذلك؛ حيث أن الدكتور علي جمعة قال "30 يونيو يوم من أيام الله ولا توجد مخالفة في التهنئة أو التذكير حيث قال تعالى (وذكرهم بأيام الله)، ثم شرح علي جمعة معنى كلمة "يوم الله" بقوله " يوم الله هو اليوم الذي انتصر فيه المؤمنون على الكافرين والفاسقين والمفسدين والمجرمين".

وصف علي جمعة في الفيديو جماعة الإخوان بأنهم فاسقين وفي صراع مع المسلمين، حتى خذلهم الله يوم 30 يونيو، وبصرف النظر حول الاتفاق أو الاختلاف مع علي جمعة في تصريحه، لكن الواقع يثبت أن الإخوان بهم فسوق عقائدي بشهادات علماء السنة المشهورين.

الغريب أن الإخوان المسلمين لم يظهروا أي استنكار لتصريحات محمد عبدالمقصود، نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، حيث قال خلال مؤتمر تأييد سوريا باستاد القاهرة يوم 15 يونيو سنة 2013 م، وفي حضور الرئيس الأسبق محمد مرسي"اسأل الله أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين، ويجعل يوم 30 يونيو يوم عزة للإسلام والمسلمين، وكسر لشوكة الكافرين والمنافقين".
وتابع عبدالمقصود للدعاء على المشاركين في تظاهرات 30 يونيو من معارضي الرئيس قائلا: "اللهم رد كيدهم في نحورهم، واجعل تدميرهم في تدبيرهم، اللهم إنا نعوذك من شرورهم، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads