المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم "شيوع الاسم محمد ورئيس يحب الوقوف على الرأس" .. أغرب 12 حقيقة لا تعرفها عن إسرائيل

الإثنين 02/يوليو/2018 - 12:01 م
دعاء جمال
طباعة
كل دولة من الدول في العالم أجمع لها العديد من المميزات والعيوب التي تعرف فيما بعد عن طريق طباع أهلها ويتم تداول تلك الصفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشكل عام، ولكن حديثنا ينصب اليوم عن دولة "الكيان الصهيوني" عن الاحتلال الإسرائيلي مغتصب الأراضي الفلسطينية والتي نشأت في أرض غير أرضها.

لذا رصدت "بوابة المواطن" أغرب 12 معلومة لا تعرفها عزيزي القارئ عن دولة الاحتلال وهم على النحو التالي:

1- ألوان العلم الإسرائيلي وعلاقته بالصلاة اليهودية:

ألقى موقع "المصدر الإسرائيلي الضوء على ألوان العلم الإسرائيلي وهم "الأزرق والأبيض"، حيث أوضح أنه تم تحديد هذين اللونين بشكل خاص تبعًا لألوان شال الصلاة "الطاليت".

أما عن الطاليت اليهودي فهو شـال الصـلاة وبالعبرية טַלִּית وهو أحد ثياب الطقوس الدينية اليهودية إذ يرتـديه بعـض اليهود أثنــاء الصـلاة ويرتديه اليهود الأرثوذكس أو الحريديم في حيــاتهم اليومية كلها.

الطاليت اليهودي
الطاليت اليهودي

كما تم وضع نجمة داوود وتسمى بالعبرية "ماجين داڤيد: מגן דוד" بمعنى "درع داود" وتعتبر من أهم رموز الشعب اليهودي في وسط العلم كرمز يهودي على مدى مئات السنين.

العلم الإسرائيلي
العلم الإسرائيلي

2-  دولة إسرائيل المزعومة "فتية":

يبلغ عمر دولة الاحتلال الإسرائيلي والمغتصبة للأراضي الفلسطينية عدد قليل من السنوات والتي تبلغ 70 عام.

ووصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عمر دولتهم المزعومة بـ "الرضيعة".يبلغ عمر دولة الاحتلال الإسرائيلي والمغتصبة للأراضي الفلسطينية عدد قليل من السنوات والتي تبلغ 70 عام.

ووصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عمر دولتهم المزعومة بـ "الرضيعة".

إسرائيل والمستوطنات
إسرائيل والمستوطنات

3- الأكلة الوطنية في إسرائيل "الطعمية":

 وذكرت العديد من وسائل الإعلام العبرية أن الأكلة الوطنية في إسرائيل هي الفلافل "الطعمية" باللغة العامية المصرية والتي تقدم عادة بالرغيف، مع الطحينة والسلطة.

فلافل
فلافل

4- صراع الجماعة المتشددة "الحريديم" و"العلمانيين":

لدى إسرائيل صراع داخلي ما بين جماعة "الحريديم" المتشددة  وبين التيار العلماني والعلمانيين، فـ "الحريديم" هي عبارة عن جماعة من اليهود المتدينين ويعتبرون كالأصوليون حيث يطبقون الطقوس الدينية ويعيشون حياتهم اليومية وفق التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية، كما إنهم يحاولون تطبيق التوراة في إسرائيل، أما عن العلمانيين فلفظة "علماني" يُستخدَم في إسرائيل للإشارة إلى اليهود غير المتدينين.

ويؤثر الصراع الدائر بين هاتين المجموعتين تأثير كبير على إسرائيل، حيث أن الجماعة الدينية لها العديد من الأحزاب مثل حزب "شاس" وغيره التي لها مقاعد في الكنيست الإسرائيلي وبالتالي يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، كسب ودهم على الرغم من قراراته التي تستفزهم أحيانا وأبرزها قانون الخدمة في الجيش.

جماعة الحريديم
جماعة "الحريديم"

5-  اسم "محمد" الأكثر شيوعا في إسرائيل:

كانت قناة "i24news" الإسرائيلية قد سلطت الضوء على ما أعلنته دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل من أن الاسم الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد في إسرائيل هو محمد.

ويتضح من خلال المعطيات ان الاسم الثاني الأكثر انتشارا في اسرائيل هو اسم يوسف والذي أطلق على 1.880 مولودا جديدا، ويشار ان الاسم ينتشر بين العرب واليهود على حد سواء، وذكرت المعطيات ان الاسم الثالث هو آرئيل والذي أطلق على 1.792 مولودا ويطلقه الإسرائيليون اليهود على البنين والبنات على حد سواء.

ووفقا للمعطيات فان واحد من كل خمسة من البنين بين المسلمين  في اسرائيل يطلق عليه اما "محمد" أو "أحمد" (15%- 4.6% بالتوالي).

وأظهرت المعطيات ان الاسم "مريم" هو الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد من الاناث وسط المسلمين في إسرائيل مع نسبه (2.7%) يليه اسم "شام" (2.3%) وبعده "جنا" (2.1%)، "لين" (2.0%)، "ليان" (1.8%)، "الين" (1.5%)، "سارة" (1.4%).

اسم محمد
اسم محمد

6-   لفظة "موساد":

تعتبر كلمة "موساد" أسم المخابرات الإسرائيلية وهو اختصار لعبارة "המוסד למודיעין ולתפקידים מיוחדים " العبري هي وكالة  استخبارات إسرائيلية، تأسست في 13 ديسمبر 1949م، يكلف جهاز الموساد للاستخبارات والمهام الخاصة من قبل دولة إسرائيل بجمع المعلومات بالدراسة الاستخباراتية، وبتنفيذ العمليات السرية خارج حدود إسرائيل.

شعار الموساد
شعار الموساد

7-   عدد سكان إسرائيل ضئيل للغاية:


يمثل عدد سكان إسرائيل 1.6% من مجموع سكان الشرق الأوسط، أما عن مساحتها فلا تزيد عن 0.1% من مساحة المنطقة.


8-     العجوز "دافيد بن جوريون":

رئيس الحكومة الإسرائيلي الأول هو دافيد بن غوريون، والمعروف بكُتل شعره الرمادية، والتي تتوسطها صلعة. عُرف بن غوريون بلقب “العجوز”، أحب أن يقف على يديه وقدميه نحو الأعلى، وبخلاف بقية رؤساء حكومة إسرائيل الذين سكنوا في المقرّ الرسمي في القدس، فقد أصرّ على السكن في كوخ صغير في الصحراء.


دافيد بن جوريون
دافيد بن جوريون

9-   حلوى غريبة:

في فصل الشتاء يأكل الإسرائيليون أكثر من 50 مليون قطعة كريمبو – وهي حلوى عليها مارشملو مغطى بالشوكولاتة.

10-  التجنيد في إسرائيل :

التجنيد في إسرائيل إلزامي، للرجال والنساء. مدة خدمة النساء هي 24 شهرا، وأما الرجال فيخدمون 32 شهرا.

جنديات إسرائيليات
جنديات إسرائيليات

11-   كرة القدم في إسرائيل:

رغم أن كرة القدم هي المجال الأكثر محبوبا في إسرائيل، فلم تنجح إسرائيل في الصعود إلى الدوريات المنتخبة، ولكنها تأهلت إلى مباريات كأس العالم للمرة الوحيدة عام 1970 فقط.

12-   الطائر الوطني الرسمي في إسرائيل هو الهدهد:

يعد طائر الهدهد هو الطائر الوطني الرسمي في إسرائيل، وذلك وفقما ورد في موقع "المصدر الإسرائيلي.

طائر الهدهد
طائر الهدهد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads