المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أسرة عم محمد يستغيثون بـ محافظ الدقهلية: نعيش في حجرة 4 متر بـ أدوات بدائية

الأحد 01/يوليو/2018 - 11:18 م
مصطفى الفار
طباعة
فى القرن الحادي والعشرين وبعد التطور التكنولوجي الذى وصل إليه العالم أجمع فى ذات الوقت هناك أماكن تعيش حياة ما قبل الميلاد وتستخدم الأدوات التى كانت موجودة منذ آلاف السنين .

عم محمد سالم مواطن يتجاوز الستين من عمره يعيش فى قرية مجاورة لمركز بنى عبيد بمحافظة الدقهلية، ورقيد الفراش يعيش مع زوجته صاحبة الخمسين عاما وأولاده الثلاثة الذين تتفاوت أعمارهم ما بين العاشرة حتى الثلاثين سنة.

قال عم محمد لـ"بوابة المواطن" إنه كان يعمل ميكانيكى سيارات وظروفه المرضية ارغمته على عدم الحركة نظرا نتيجة إصابته بتمزق فى فقرات الظهر ويحتاج إلى علاج شهرى وجلسات علاج طبيعي.

رغم المشاكل التي يعاني منها عم محمد إلا أنها لا تمثل مشكلة بالنسبة له، كل ما يشغل بال عم محمد المعاناة التى يعيشها زوجته وأولاده الثلاثة، حيث يقيمون فى حجرة مساحتها صغيرة لا يوجد بها إمكانيات ولا حتى مكان لقضاء الحاجة ويستخدمون أدوات بدائية لقضاء حاجاتهم ثم تجمع الفضلات وتلقى فى الخارج ، بالإضافة إلى عدم وجود مياة الشرب يذهبون إلى المسجد يملئون زجاجات المياه.

منزل عم محمد مبنى من الطوب الناى والسقف مغطى ببعض الأقمشة مما يسبب معاناة في فصل الشتاء من شدة البرودة ء وفى فصل الصيف من أشعة الشمس القبارصة.

ناشد عم محمد رقيد الفراش، المسئولين أن يساعدوا ابنائه لاصابته وجلوسه على الفراش، مشيرا أنه كان مصدر الدخل الوحيد للأسرة ولا يستطيع مجابهة الحياة والظروف المعيشية الصعبة.

وقال ابن مدينة بني عبيد، إن أولاده الثلاثة خرجوا من التعليم، نظرا لعدم وجود دخل نظرا لمرضى، مشيرا إلى وجود أبناء يواجهون المستقبل بالجهل فى حياة أساس العيش فيها التعليم .

وطالب عم محمد المسؤولين لزيارة منزله ورؤيته على الطبيعة، مؤكدا بأن المسؤول لا يستطيع العيش بداخله أكثر من خمس دقائق، موجهاً رساله للمسئولين "انا مواطن مصرى بعيش وباكل ويشرب واقضى حاجتى انا واسرتى فى أوضه ٤ متر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads