المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موريتانيا تعلن إلغاء قمة دول جوار ليبيا بعد مغادرة ممثلي القاهرة وطرابلس

الأحد 01/يوليو/2018 - 11:57 م
دعاء جمال
طباعة
أعلن مصدر في الرئاسة الموريتانية، أنه تم إلغاء قمة دول الجوار الليبي، والتي كان مقررا عقدها على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في موريتانيا، وذلك بعد مغادرة ممثلي ليبيا ومصر.

وقال مصدر بالرئاسة الموريتانية لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "صحيح أن القمة تم إلغاؤها، وغادر كل من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ورئيس المجلس الرئاس الليبي فائر السراج نواكشوط، وحتي الآن لم يتحدد السبب".

ويذكر أنه قد انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأحد، أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في دورتها الحادية والثلاثين تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد"، بمشاركة 22 رئيس دولة وعدد من نواب الرؤساء ورؤساء الحكومات في الدول الأفريقية.

وتبحث القمة الإفريقية، التي تستضيفها موريتانيا لأول مرة محاربة الفساد بالقارة الأفريقية وجهود مكافحة الإرهاب والأزمات، التي تشهدها القارة وانتشار العنف في المناطق المضطربة خاصة وسط أفريقيا. 

وتطرح القمة ملف التمويل المالي للاتحاد لتنفيذ قرار قمة كيغالي، والتي أقرت اقتطاع 0.2 بالمئة من واردات خارج القارة لتمويل الاتحاد، كما ستبحث القمة بدء العمل بالمنطقة الحرة للتجارة في أفريقيا وتحيين اتفاقية هوية تنقل الأشخاص والممتلكات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads