المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " تقدم موجز أخبار الواحدة ظهرًا اليوم الأثنين 2/7/2018

الإثنين 02/يوليو/2018 - 01:13 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر صباح اليوم الأحد وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

تستعد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لفعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع سفير بنجلاديش لدى القاهرة، اليوم الإثنين، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك في مقر الوزارة بمدينة نصر.
وقع الاتحاد العام للغرف التجارية، على عدد من مذكرات التفاهم بين الجانب المصري والبولندي، وذلك بوجود المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وKwieciński Jerzy وزير التنمية والاستثمار البولندى، في أحد فنادق القاهرة.
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب الالتحاق بالمدارس اليابانية، اليوم الإثنين، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، والتي سيتم تشغيلها رسميًا في العام الدراسي 2019.
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية، بعد فتح باب الالتحاق بها اليوم الإثنين، حيث أن المصروفات 8 آلاف جنيه، 2000 جنيه أنشطة، والإجمالي 10 آلاف جنيه للطالب.
قال المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إن زيارات البرلمان الخارجية ساهمت بشكل كبير في استعادة مصر لمكانتها الدولية الصحيحة وتوطيد علاقاتها الخارجية بعد ثورة 30 يونيو، وتصحيح صورتها فى الخارج ومواجهة المفاهيم المغلوطة وإبراز الصورة الحقيقية لها، خاصة الدور الكبير الذي تقوم به مصر في محاربة الإرهاب والقضاء عليه بمفردها نيابة عن العالم في ظل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصه على استقرار وأمن مصر، وتطهيرها من دنس الإرهاب، وكذلك الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بأكملها.
حرص عدد من أبناء الجالية المصرية فى قبرص، على الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، بإقامة احتفالية أمام السفارة المصرية، مؤكدين دعمهم للجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، في الحرب على الإرهاب.
تقدم النائب البدري أحمد ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وإلى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، بسبب انتشار مرض "الجلد العقدي"، والذي تسبب في نفوق الكثير من الحيوانات "الأبقار"، الأمر الذي يهدد الثروة الحيوانية في مصر. 
توفي صباح اليوم الإثنين، الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، ومهندس التقريب بين السنة والشيعة والأبرز فى هذا الصدد، وأبرز وكلاء الأزهر فى العقود الأخيرة، حيث ينتسب إلى المدرسة العلمية للشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق، وتقام مراسم تشييع الجنازة بعد صلاة العصر، غدًا الثلاثاء، من الجامع الأزهر، بعد عودة كريمته من الخارج.
أصدرت رئاسة الجمهورية، قرارًا بتعيين محسن محمود علي عبد النبي، في منصب مديرًا لمكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، على قرار مد البرنامج الزمنى لإنشاء المنطقة الاستثمارية المرخص بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2616 لسنة 2009 للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإنشائها بمنطقة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لمدة 36 شهراً اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads