المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء محسن عبد النبي.. من إدارة شئون القوات المسلحة إلى مكتب رئيس الجمهورية

الإثنين 02/يوليو/2018 - 01:09 م
شروق ايمن
طباعة
أصدرت رئاسة الجمهورية، قرارًا بتعيين محسن محمود علي عبد النبي، في منصب مديرًا لمكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث كان له دور بارز في منصبه كمديرًا لإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

"عبد النبي في القمة"..
ظهر اللواء محسن محمود علي عبد النبي، بشكل بارز عام 2012، عندما كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يشغل منصب وزير الدفاع، حيث صدق على قرار الترقيات الخاصة بقادة القوات المسلحة في التشكيلات التعبوية والإدارات والهيئات التابعة للجيش، والمعروفة بنشرة يناير 2013.

وحينها، قرر السيسي تعيين اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب، في منصب رئيس هيئة التنظيم والإدارة، بعد تركه لإدارة الشؤون المعنوية، وتولى القيام بأعمالها اللواء محسن عبد النبى، لحين تعيين مدير جديد لها.

"عبد النبي باقٍ في منصبه"..
صدق الفريق عبد الفتاح السيسي، في ديسمبر عام 2018، على قرار إبقاء اللواء محسن عبد النبي، كقائمًا بأعمال مدير إدارة الشئون المعنوية خلفًا للواء احمد أبو الدهب الذي تم تعيينه رئيسا لهيئة تنظيم والإدارة، وتم تعينه بعد ذلك في مديرًا للإدارة.

"تطور الإدارة على يد عبد النبي"..
شهد اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية للجيش المصري، افتتاح مركز الإعلام العسكري المتطور، في عام 2014، وجاء ذلك تزامنًا مع أول يومي استفتاء على الدستور، للعمل على متابعة أداء وسائل الإعلام المحلية والعالمية المسموعة والمرئية، في إطار مهام الإدارة بشأن الحفاظ على الأمن القومي.

"عبد النبي ينهض بالقوات المسلحة إلى القمة"..
افتتح اللواء محسن عبد النبي، أكبر مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية، بالتزامن مع احتفالات 6 اكتوبر 2017، والذي يعد منارة ثقافية وإبداعية وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية، وكان مسئول عن إدارتها شركة وطنية مصرية.

وكان مركز المؤتمرات والمعارض الدولية، صرحًا كبيرًا مطبق عليه أحدث وسائل التكنولوجيا في العالم، فضلًا عن أنه تم ربطها بوحدات البث المباشر بالتليفزيون المصري بواسطة كابلات ووسائل الاتصال اللاسلكية، بالإضافة إلى أنه تم ربطها مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

واحتوى مركز المؤتمرات، على عددًا كبيرًا من القاعات متعددة الأغراض، والتي صممت وفق أحدث التصميمات فى العالم وساحات العرض المكشوف المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة، حيث بلغ سعة القاعة الرئيسية ما يقرب من 1670 فرد، بالإضافة إلى قاعة سينما 3D، وإقامة معرض لجمعية المحاربين القدماء على هامش الافتتاح.

"حادث مؤسف في حياة عبد النبي.. والجيش يسانده"
تعرض اللواء محسن عبد النبي، لحادث مؤسف في عامي 2016 و2017، وهو وفاة والدته في إبريل 2016، وزوجته في إبريل 2017، وحرصت قيادات القوات المسلحة بكبار قياداتها، على مساندة مدير إدارة الشئون المعنوية بالتعزية والمواساة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads