المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. بدأ فعاليات مؤتمر المجلس القومى للمرأة

الإثنين 02/يوليه/2018 - 01:44 م
المجلس القومى للمراة
المجلس القومى للمراة
أسماء حامد_ تصوير: أسامة عبدالغنى
طباعة
بدأت فعاليات استعداد المجلس القومي للمرأة، الآن لإطلاق مؤتمر صحفي، بهدف عرض التقرير النهائي الخاص برصد صورة المرأة فى الدراما والبرامج والإعلانات التى تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي 2018.

ويتشرف بحضور المؤتمر نخبة مميزة على رأسهم، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، والدكتورة سوزان القلينى عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام.

يذكر أن لجنة الإعلام بالمجلس قامت بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الماضي، وإعداد تحليل مضمون، للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة، وملامح هذه الصورة لمعالجة قضايا المرأة، وذلك مقارنة بالكود الإعلامي الذي وضعته لجنة الإعلام بالمجلس وأقره المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة، في نهاية شهر رمضان الكريم.

وضمت هذه اللجنة العديد من خبراء الإعلام، ومنهم الدكتورة منى الحديدي، والدكتور سامي الشريف، والدكتورة نادية النشار، والدكتورة نعايم سعد زغلول، والدكتورة أسماء عبد الشافي، والدكتورة لبنى خيري، ومنى نشأت، وسعد عباس، وعصمت قاسم، وريهام يحيي، وهدى رضوان، وهبة باشا، ووسام العوام، وسيد الحراني.

وتم تشكيل فرق بحثية مكونة من 200 طالب وطالبة من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس، وتدريبهم على استمارة التحليل في إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads