المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. طابور صرف أصحاب المعاشات بـ"المحلة".. العرض مستمر

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 06:33 ص
شيرين لقوشة
طباعة
احتشد المواطنون من رجال وسيدات كبار السن بمدينة المحلة، منذ فجر أمس واليوم، وسط زحام وطوابير ممتدة أمام مكاتب التأمينات للحصول على معاشهم الشهري، أدت إلى مشاحنات ومشادات بسبب تأثر المواطنين بارتفاع الحرارة وطول فترة الانتظار.

فيديو.. طابور صرف
ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، طوابير مكونة من العشرات أمام مكتب التأمينات بمنشية مبارك مفترشين بعضهم الأرصفة لحجز أماكن لهم فى ازمة مستمرة يعانوًا منها كل شهر بسبب عدم توافر منافذ كافية تساهم فى القضاء على المشكلة. 

فيديو.. طابور صرف
وقالت سميرة حسين، ربه منزل ومريضة 65 عاما، أنا هنا من الساعة السادسة صباحًا من أجل الحصول على المعاش ومضطره للوقوف في الطابور حتى صرف معاشها لقضاء احتياجات أسرتي وادفع الإيجار الشهري لشقتى ولهذا انتظر اول الشهر بفروغ الصبر.

فيديو.. طابور صرف
وارجع سيد مصطفى، أسباب هذا الطابور الذي أصبح عرض مستمر كل اول شهر، الى وجود شباك واحد للرجال والسيدات واثنين موظفين للصرف فقط بالاضافة الي ماكينه واحده رغم كثرة عدد الموظفين في المكتب.

فيديو.. طابور صرف
واكد سيد جمالى، موظف على المعاش اخر، نعاني الويلات يومًا بعد يوم واهانه لكرامتنا بسبب المعاملة السيئة من الموظفين الذين لا يراعوًا كبر سننا ومرضنا كأننا نتسول حقوقنا بخلاف المعاش المهين الذي لا يتناسب مع ارتفاع الاسعار فى كل شىء، حتى العلاج فيجب أن الدولة تحترمنًا ولا تهيننًا فنحن لا نستحق هذا. 

فيديو.. طابور صرف
وأوضحت سامية عبد المنعم موظفة، ان الدولة تجاهلت أصحاب المعاشات تماما، وأنا كنت أتقاضى راتبا شهريا ٥ آلاف جنيه فوجئت بأن معاشي أقل من ١٦٠٠ جنيه وأولادي ما زالوا بمراحل مختلفة بالتعليم، ولولا ان لدى ورثته عن والدي وأودعت المبلغ بأحد البنوك لاعيش بفوائدها "كنت بشحت أنا وأولادي". 

فيديو.. طابور صرف
وطالبوا جميعهم بزيادة منافذ الصرف والبحث عن حلول واقعية لراحة أصحاب المعاشات، حفاظًا على كرامتهم والنظر في زيادة معاشاتهم للتناسب مع ارتفاع الأسعار.

فيديو.. طابور صرف
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads