المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوانين جديدة في الدنمارك على المهاجرين المسلمين

الإثنين 02/يوليو/2018 - 08:36 م
محمد فوزي
طباعة
أعلنت الحكومة الدنماركية، اتخاذها مجموعة من الإجراءات بحق المهاجرين علي أراضيها من المسلمين، تجبرهم علي الادماج في مجتمعهم، مبررة تلك الإجراءات أنها تحافظ علي الهوية الوطنية الدنماركية.

وقالت وسائل إعلام عالمية أن القوانين الخاصة بتنظيم الحياة تضم 22 مقترحا طرحتها الحكومة في مارس الماضي، يتم تطبيقها في 25 منطقة فقيرة ذات أغلبية مسلمة وتشهد نسبة مرتفعة من البطالة والجريمة، تسمى "الجيتوهات"، وتهدف إلى إجبار عوائل المهاجرين على الاندماج في المجتمع الدنماركي.

وتطالب تلك القوانين بفصل أطفال "الجيتوهات" عن ذويهم لمدة 25 ساعة أسبوعيا على الأقل باستثناء ساعات النوم، اعتبارا من عمر عام، لتعليمهم "القيم الدنماركية"، بما في ذلك اللغة وتقاليد عيد الميلاد وعيد الفصح.

كما تقضي القوانين الجديدة بفرض عقوبة السجن لمدة أربع سنوات على المهاجرين الذين يقوم أطفالهم بزيارة طويلة الأمد إلى الوطن الأم، كما تفوض القوانين للسلطات المحلية تعزيز الرقابة على عوائل "الجيتوهات".

كما تضم الحزمة قانونًا يسمح للقضاء بمضاعفة العقوبة على الجرائم المرتكبة في "الجيتوهات"، انطلاقا من دخل الجاني وصفته الاجتماعية ومستوى تعليمه وتورطه سابقا في مخالفات قانونية وحتى ما إذا كان منحدرا من دولة غربية أو شرقية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads