المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار الخارجي المسائية 272018

الإثنين 02/يوليو/2018 - 11:08 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الاثنين وحتى الساعة العاشرة مساءًا.
1- داعش يعلن مسئوليته عن تفجيرات أفغانستان
تمكن مسلحي تنظيم "داعش" من تنفيذ تفجيرا انتحاريا في أفغانستان أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة 20 أخرين، وهو ما أكدته "إندبندنت" البريطانية.

2- دول أوروبا تتحد ضد واشنطن وتهدد إقتصادها
وجه الاتحاد الأوروبي، وفي رسالة صارمة تحذيرا ضد ممثلي السلطات الأمريكية، لتمنع ممثليها من إبداء أي محاولة لفرض أي رسوم قد تصل إلى 20 % على واردات السيارات الأوروبية

3- لوبيز أوبرا دور يفوز بالانتخابات الرئاسية في المكسيك
أظهر إحصاء سريع أجرته لجنة الانتخابات حصول المرشح اليساري للانتخابات الرئاسية في المكسيك لوبيز أوبرا دور، على ما يتراوح 53.8 % من أصوات الناخبين وهو ما يعادل أكثر من مثلي ما حصل عليه أقرب منافسيه، ليصبح أول يساري يتولى الرئاسة منذ عقود في المكسيك.

4- مسؤول قطري يزعم وجود مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل
زعم رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، أن المسؤولين في حركة حماس يخوضون مفاوضات غير مباشرة مع المسؤولين في إسرائيل بحثا عن اتفاق جديد حول قطاع غزة، تحت إشراف الإدارة الأمريكية.

5- الجزائر تخطط لرفع الدعم بدءًا من 2019
كشف مسؤول بالحكومة الجزائرية، نيتها وضع خطة لرفع الدعم عن الوقود والكهرباء بدءا من العام القادم 2019، على أن يتوسع ذلك إلى الماء ومواد استهلاكية أخرى بشكل تدريجي.

6- الاتحاد الأوروبي يعتزم خوض جولة مشاورات بين الفلسطينيين والإسرائيليين
أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عزم الاتحاد إجراء مشاورات بين فلسطين وإسرائيل خلال الأسبوع الحالي للمساعدة على إيجاد حل يرضي الطرفين.

7- قوانين جديدة في الدنمارك على المهاجرين المسلمين
أعلنت الحكومة الدنماركية، اتخاذها مجموعة من الإجراءات بحق المهاجرين على أراضيها من المسلمين، تجبرهم علي الادماج في مجتمعهم، مبررة تلك الإجراءات أنها تحافظ على الهوية الوطنية الدنماركية.

8- تونس تستأنف الرحلات الجوية إلى ليبيا بعد انقطاع دام أربع سنوات
أعلنت الحكومة التونسية، اليوم الاثنين، عن عزمها استئناف رحلات الخطوط الجوية التونسية إلى المطارات الليبية في نهاية الشهر الجاري، بعد انقطاع دام لنحو أربع سنوات بعد توقف معظم طيران البلاد الأجنبية بما فيها تونس في عام 2014 بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا.

9- قوات الأمن العراقية تستعد لملاحقة بقايا "داعش" في كركوك
أعلنت قوات الأمن العراقية، استعدادها للقيام بعملية عسكرية واسعة لمطاردة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك شمال العراق، بعد ورود معلومات تفيد بأن التنظيم يحشد قواته في قرى جنوب المحافظة، في محاولة لإعادة تنظيم عناصره وتنفيذ هجمات جديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads