المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رشوة المطار" و"حبيب العادلى " أبرز محاكمات الثلاثاء

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 10:44 ص
محمد أبوالنجا
طباعة
تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام، وتم قضايا الدولة، وكان أبرزها إعادة محاكمة العادلي وأخرى بقضية رشوة المطار التي تخل بالاقتصاد المصرى.

محاكمة العادلي وآخرين بالاستيلاء على أموال الداخلية

تشهد محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الثلاثاء، ثاني جلسات إعادة محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين بوزارة الداخلية في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمدي به، بأكثر من 2 مليار جنيه.

يذكر أن محكمة النقض قد ألغت في 11 يناير الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

محاكمة المتهمين في قضية رشوة المطار

تعقد الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال بالعباسية، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بقضية "رشوة المطار"، والمتهم فيها رائد شرطة بمطار القاهرة الجوى و6 آخرين، بطلب وتلقي رشوة.
والجدير بالذكر، أن النيابة العامة، قد أحالت المتهمين للمحاكمة، لأنهم خلال الفترة من أول فبراير وحتى 5 من الشهر نفسه، طلب المتهم الأول بصفته موظفا عاما، لنفسه عطية من المتهم الثاني وأخذ من المتهمين السادس والسابع بواسطة المتهم الثاني بمبلغ 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل تمرير حقيبة عقاقير دوائية إلى داخل الدائرة الجمركية وتسليمها للمتهم الثاني بصالة السفر دون أن يتم تفتيش الحقيبة.

محاكمة مالك وآخرين بالإضرار بالاقتصاد القومى

تشهد محكمة أمن الدولة العليا "طوارئ" المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك و23 آخرين لاتهامهم بـ الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، قد قامت بضبط "مالك" وأجرت تفتيشا لمسكنه فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومى عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

محاكمة 30 متهمًا بأحداث عنف المطرية

تشهد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 30 متهما، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير 2015.

حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

والجدير بالذكر، أن نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم فى 25 يناير من عام 2015 وآخرون مجهولون متهمون بتكوين عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وأن المتهمين بيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads