المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم موجز أخبار الواحدة ظهرًا اليوم الثلاثاء 3/7/2018

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 01:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر صباح اليوم الثلاثاء 3 يوليو وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1_النائبة هالة مستكلى: الحكومة والبرلمان يعملان من أجل التقدم بمصرنا الغالية

صرحت النائبة هالة مستكلى عضو مجلس النواب، صباح يوم الثلاثاء، إن الحكومة هى السلطة التنفيذية والبرلمان هو السلطة الرقابية والتشريعية، وكلاهما يعملان من أجل التقدم بمصرنا الغالية؟ وكل ذلك من أجل المواطن المصرى والعمل على راحته واستقراره، والعبور بالمصريين إلى بر الأمان.


2_اليوم..ضعف المياه بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر والقرية الذكية لمدة 24 ساعة

أعلن المهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن ضعف المياه بمدينة الشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر بما فيها التوسعات الشمالية، والقرية الذكية، وذلك ابتداء من الساعة 12 بعد منتصف ليل اليوم الثلاثاء 3/7/2018، ولمدة 24 ساعة، وذلك لإصلاح عطل الخطوط الناقلة للمياه العكرة لمحطة المياه بالشيخ زايد.

3_هالة السعيد: إنشاء أكاديمية وطنية للإصلاح الإداري تحت رعاية الرئيس السيسي

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن التميز فى القطاع الحكومى والإصلاح الإدارى فى جمهورية مصر العربية يقوم على ٥ محاور مهمة، تتمثل في الكفاءة والتميز والتدريب والجودة، ويجب تنفيذها على خطة مصر، مشيرة إلى أن بناء الإنسان المصري يقوم على خطة محكمة بهدف تنمية الكوادر المهنية والمعرفية والمنح الدراسية وإنشاء الأكاديمية الوطنية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

4_الأزهر: بدء تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم

أكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن موعد تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية، بنظام "البوكليت"، من المقرر أن يبدأ اليوم الثلاثاء، حيث انتهت الامتحانات بشكل رسمي يوم الأحد الماضي.

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، فى مكتبه. 

رصدت عدسة "بوابة المواطن" إستعدادات مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018"، والذي تعقده وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور كلًا من " رئيس مجلس الوزراء" الدكتور مصطفى مدبولي ووزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل، ووزيرة الدولة للسعادة"عهود الرومى" وذلك في إطار الشراكة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث الأداء الحكومي.

7_التعليم تُعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة 2018، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتي مقرر لها أن تظهر منتصف شهر يوليو الجاري.

8_العصار يستقبل سفير أوزباكستان بمقر الوزارة لتعزيز التعاون التجاري المشترك

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربى، سفير اوزباكستان بالقاهرة، "أيبيك عثمانوف"، وذلك في مقر ديوان عام الوزارة تعزيزًا للتعاون المشترك فى التصنيع المدني.

9_اليوم.. الدكتور مصطفى مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، اجتماع الحكومة الأسبوعى عقب عرضه بيان الحكومة أمام مجلس النواب بعد قليل.

أصدرت القوات المسلحة المصرية منذ قليل بيانها ال25 عن عملياتها العسكرية الشاملة في سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads