المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن

الخميس 21/يوليو/2016 - 06:53 م
أسماء صبحي
طباعة
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية التقى اليوم الخميس، في واشنطن نظيره الأمريكي جون كيري، وذلك في إطار تواجد شكري في الولايات المتحدة لحضور المؤتمر الوزاري الموسع للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، في بيان له اليوم الخميس، أن الوزيرين تناولا العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما ناقشا المستجدات الإقليمية والدولية الجارية وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، وذلك في ضوء المناقشات التي جرت خلال الاجتماعات الوزارية التي حضرها الوزيران في واشنطن خلال اليومين الماضيين حول هذه الملفات الإقليمية المهمة.

وأشار أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية استعرض التطورات الجارية في مصر على مختلف الأصعدة، والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية من خلال تنفيذ الخطة التنموية الشاملة 2030، والتي تتضمن إقامة عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى كأحد أبرز عناصرها بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن جون كيري أكد لشكري مجددًا دعم بلاده للجهود التي تقوم بها مصر علي مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads