المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " تقدم نشرة أخبار الخارجي صباح يوم الثلاثاء 3/7/2018

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 12:58 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مصر تستكمل مباحثات المصالحة بين فتح وحماس

لا تزال مصر، تقوم بدورها الرائد في المنطقة العربية، برغم أي عوامل وبرغم أي معوقات من الممكن أن تقف أمامها، ولا تزال ترى أولوية للقضية الفلسطينية، وهو ما بات واضحا من خلال ما نوهت عنه "الحياة اللندنية" في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، والذي أكدت من خلاله أن مصر تعد حاليًا مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

2- شبكة روسية توقع أمريكا في "فخ" والسبب جزيرة القرم

أوقعت شبكة "روسيا اليوم" الولايات المتحدة الأمريكية في فخ، وذلك عند تسليطها الضوء على تهرب سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض من الإجابة على سؤال عما إذا كان من الممكن مناقشة الاعتراف بانضمام جزيرة القرم إلى روسيا وذلك أثناء قمة التي جمعت بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين.

3- مخالفًا لمن سبقه| الرئيس المكسيكي الجديد يعلن ولائه لـ "أمريكا" على طريقته الخاصة

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها بأن الرئيس المكسيكي الجديد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قد أعلن ولائه للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ولبلاده على طريقته الخاصة.

4- الجماعات المسلحة في ريف درعا ترفع "الراية البيضاء" وتسلم أسلحتها للجيش السوري

قامت المجموعات المسلحة في مدينة "بصرى الشام" بريف درعا الشرقي اليوم الثلاثاء بتسليم السلاح الثقيل الموجود لديها للجيش السوري، وذلك في إطار عملية المصالحة الجارية في المدينة.

5- ترامب يوجه تحذيرات صارمة ضد ممثلي حلف الناتو

كشف تقرير صحفي أمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب أكد لكل من ألمانيا وبعض شركائه الآخرين بحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ضرورة الإلتزام بكل ما يتعلق بزيادة نفقات الدفاع، مستخدما عبارات حادة، وذلك قبل انطلاق قمة حلف الأطلسي الأسبوع القادم في بروكسل.

6- السلطات اليابانية تطالب 40 ألف شخصًا بترك منازلهم والسبب "برابيرون"

طالبت السلطات اليابانية اليوم الثلاثاء 38 ألف شخص من سكان 4 محافظات تقع جنوب غرب جزيرة كيوشو بترك منازلهم ومغادرتها، وذلك بسبب إعصار مرتقب يدعى "برابيرون".

7- القضية الفلسطينية على طاولة مفاوضات البرلمان العربي

أكد البرلمان العربي أنه بصدد تفعيل خطة عمل لمتابعة تطورات الوضع في فلسطين، حيث شدد رئيس البرلمان مشعل بن فهم السلمي في مؤتمر صحفي مشترك مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ونائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي عزام الأحمد، عقب اجتماع اللجنة الاثنين بالقاهرة، على عدم تخليه أو تنازله عن القدس المحتلة، مؤكدا أن قضية فلسطين هي القضية المحورية التي تهم البرلمان العربي.

8- النمسا تآمر إيران.. والسبب الإرهاب

أعلنت النمسا، الآن وفي خبر عاجل، أنها وجهت طلبا مباشرا لممثلي السلطة في إيران، بضرورة رفع الحصانة، عن دبلوماسي إيراني، كونه ووفقا لما ذكرت النمسا، مؤيدا وداعما للإرهاب في المنطقة.

9- سلاح صيني جديد يقضي على آمال المتظاهرين

أعلنت شركة صينية اليوم الثلاثاء عن تصنيعها لبندقية جديدة تعمل بالليزر والتي سوف تستخدمها الشرطة في عملياتها، مشيرة إلى أن تلك البندقية تستطيع تدمير اللافتات التي يحملها المتظاهرين من بعد يصل إلى 1 كيلومتر تقريبا.

10- هذا هو ما قاله أحد عناصر فريق كرة القدم المختفي في كهف بتايلاند لحظة العثور عليه؟

ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية ما قاله أحد أفراد فريق كرة القدم الذي فقد منذ 10 أيام داخل أحد الكهوف بتايلاند وهو يعد مت الأطفال لحظة اكتشافهم على أيدي فريق إنقاذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads