المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية يجري قرعة علنية لتوزيع تأشيرات الحج على العاملين بالوزارة

الخميس 21/يوليو/2016 - 06:59 م
طباعة
أجرى وزير المالية عمرو الجارحي، قرعة علنية لاختيار 40 من العاملين بوزارة المالية والجهات التابعة لها، للحصول على تأشيرة الحج للعام الحالي.

وقال الجارحي - في تصريح اليوم الخميس - إنه تحقيقا لمبدأ العدالة، فقد تم توزيع تأشيرات الحج، بحيث تم وضع حد أدنى للمشاركة لكل جهة بعدد تأشيرة واحدة، وذلك ضمانا لتمثيل كل الجهات التابعة لوزارة المالية في المشاركة مع حجاج هذا العام، على أن يتم توزيع باقي التأشيرات على الجهات، حسب نسبة الطلبات المقدمة من العاملين بكل جهة.

وأضاف أنه استمرارا لمبدأ الشفافية وتحويل يوم إجراء القرعة إلى احتفال يزيد من الروابط بين العاملين في الوزارة وقياداتهم، تم تمكين كل العاملين بالوزارة من متابعة وقائع الاحتفال عبر البث المباشر، من خلال ربط القاعة التي أجريت بها القرعة بموقع الوزارة الإلكتروني، ليتمكن العاملون من متابعتها لحظيا.

من جانبه، قال طارق عوض مدير عام العلاقات العامة بوزارة المالية ورئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ تأشيرات الحج، إن عدد الجهات المشاركة في قرعة الحج هذا العام 15 جهة، تم منح كل منها تأشيرة أساسية، وتوزيع باقي التأشيرات وعددها 25 تأشيرة على الجهات بما يتناسب وعدد الطلبات المقدمة من العاملين بها، كما تم توزيع عدد التأشيرات الممنوحة لكل قطاع طبقا لنسبة عدد المتقدمين منه لإجمالي المتقدمين، إرساء وضمانا للعدالة وتكافؤ الفرص بين العاملين بالوزارة.

وأوضح عوض أنه تم اختيار شركة السياحة التي ستقوم بتنفيذ الرحلة من بين 14 شركة تقدموا بعروضهم، لتنفيذ التأشيرات وطبقا لأفضل المعايير الفنية والمالية.

وأشار إلى أنه تكريما للعاملين الذين قاربوا على سن المعاش ولم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة الحج ضمن القرعة هذا العام وليس لهم فرصة المشاركة في العام القادم، فقد تم مخاطبة الجهات السعودية لتيسير الحصول على 20 تأشيرة حج تمنح لهذه الحالات، بحيث تنفذ هذه التأشيرات فور الحصول عليها مع المجموعة الأولى بنفس برنامج الرحلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads