المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدشين نظام التأشيرة الإلكترونية في مطار الكويت

الخميس 21/يوليو/2016 - 07:03 م
طباعة
دشن نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح النظام الخاص بالتأشيرة الإلكترونية في مطار الكويت الدولي بهدف تطوير الخدمات الإلكترونية الأمنية في الكويت.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية - في بيان اليوم الخميس - إن الشيخ محمد الخالد أكد أن المرحلة المقبلة لا تقبل بأقل من التوسع والإتقان في تطوير الخدمات الإلكترونية الأمنية لخدمة أهل الكويت، وطالب الموظفين بضرورة تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات الإلكترونية، حيث قال إنه "ليس من المعقول أن نطور الجانب التكنولوجي ونهمل الجانب التنفيذي، يجب علينا تذليل كل الجوانب التنفيذية حتى يقترن التطوير بالتنفيذ على أرض الواقع".

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية العميد علي المعيلي أن وزارة الداخلية الكويتية ستقدم خدمة إصدار التأشيرات عبر نظام التأشيرة الإلكترونية الذي يتيح لزوار الكويت في الخارج تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرة بدلا من الانتظار لإصدار التأشيرة في المطار لدى وصولهم إلى الكويت.

وفي ذات السياق، قال مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة بوزارة الداخلية اللواء طلال معرفي إنه سيتم الرد على الطلبات المقدمة في فترة الدوام الرسمي وإبلاغ طالب التأشيرة فور إصدارها أو الاعتذار عن إصدارها عن طريق البريد الإلكتروني، مؤكدا التزام صاحب التأشيرة بالقوانين واللوائح المعمول بها في الكويت وعدم تجاوز المدة التي تمنح له في التأشيرة تجنبا لتعرضه للمساءلة القانونية.

وأضاف اللواء طلال معرفي أن الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة الفورية تشمل رعايا 52 دولة، إضافة إلى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين لديهم إقامات صالحة لا تقل عن 6 أشهر تشمل 13 مهنة من المتخصصين.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للشئون المالية والإدارية بالتكليف وليد الصانع أنه سيتم استيفاء رسوم التأشيرة البالغة ثلاثة دنانير كويتية بعد الحصول عليها عن طريق منفذ الوصول عند قدوم الزائر إلى الكويت.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads