المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " تقدم نشرة أخبار الخارجي منتصف يوم الثلاثاء 3/7/2018

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 04:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم منتصف اليوم الثلاثاء حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1- بعد القمة التاريخية| ترامب: من غيري كان زمان الحرب شغالة

تفاخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء بعد عقد القمة التاريخية بين أمريكا وكوريا الشمالية، قائلًا:" إن الفضل في عدم دخول الولايات المتحدة في حرب مع كوريا الشمالية يعود له شخصيا".

2- القاهرة تدعو هنية لـ"زيارتها" في أقرب وقت

أفادت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، عن تلق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، دعوة من قبل جهاز المخابرات المصرية، لاستقباله في زيارة رسمية إلى القاهرة.

3- استطلاع إسرائيلي: صفقة القرن تثير التخوفات في تل أبيب

أجرت صحيفة "هآرتس" العبرية، استطلاع للرأي العام، أفاد أن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين، لا يؤمنون بأن "صفقة القرن"، التي من المتوقع أن تتم برعاية أمريكية، ستلق نجاحا، بأي شكل من الأشكال.

4- وزير إماراتي: تعاون مصر والإمارات سينعكس إيجابيا على المنطقة ككل

أدلى وزير الشئون مجلس الوزراء الإماراتي، عبد الله القرقاوي بسلسلة من التصريحات الرسمية والتي تتعلق بمؤتمر التميز الحكومى، الذي عقد اليوم في القاهرة، والذي يتم بالتعاون مع الإمارات.

ووفقا لما ورد ، فقد نوه قرقاوي أن نتائج جائزة مؤتمر التميز الحكومي في مصر، سيتم الإعلان عنها غدا، موضحا أن التعاون المصري الإماراتي سيكون له نتائج إيجابية ستنعكس على المنطقة العربية ككل، وهو ما سيلاحظ خلال المرحلة المقبلة.

5- سوريا: إسرائيل تشن غاراتها ضد مستودعات درعا المسلحة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ظهر اليوم الثلاثاء، في خبر رسمي أن العديد من الانفجارات، قد وقعت وأدت إلى وقع توترات ملحوظة، في مستودع أسلحة للنظام السوريّ، في محجة، التي تقع على الطريق، الذي يجمع بين دمشق درعا.

6- الحوثيين يستهدفون مدينة الملك فيصل العسكرية بصاروخ باليستي

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية في خبر لها عن استهداف جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثيين لمدينة الملك فيصل العسكرية بصاروخ باليستي.

ونقلت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم "أنصار الله"، أن القوة الصاروخية قصفت مدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بصاروخ باليستي من طراز "بدر1".

7- الرد السريع يتوجه لـ"مواجهة" داعش في العراق

أفادت الأنباء عن وصول قافلة من قوات الرد السريع، التي توجهت من بغداد إلى كركوك، وذلك للمشاركة في الحملة العسكرية، المقرر إتمامها ضد تنظيم "داعش".

وعقب ضابط على هذا الأمر، لمعرفة ملابسات القضية، حيث قال في تواصل هاتفي مع وكالة ورسيا اليوم: "القوة ستشارك في الحملة العسكرية المقرر أن تنطلق قريباً للقضاء على خلايا تنظيم داعش"، دون أن يُحدد موعد انطلاق الحملة".

8- تل أبيب: طهران تخطط لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء بأن طهران تخطط لتنفيذ عملية اغتيال لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، وعدد من المسؤولين الأخرين، وذلك ردًا على استهداف إسرائيل لمواقع إيرانية في سوريا.

9- في حفل زفاف ..مصرع 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين في غارة جوية للتحالف العربي

قالت مصادر أمنية يمنية اليوم الثلاثاء إن 8 أشخاص قد لاقوا مصرعهم فيما أصيب 6 آخرون في غارة جوية نفذتها طائرات التحالف العربي.

وأشارت المصادر اليمنية أن غارات التحالف استهدفت حفل زفاف بمنطقة غافرة في محافظة صعدة وأن أغلب القتلى من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الحصيلة غير نهائية.

10- رؤية عبرية عن أبو مازن: أزمة لابد من الإطاحة بها

حرصت صحيفة "هآرتس" العبرية، على إلقاء الضوء على رؤية المحلل العسكري، "عاموس هرائيل"، الذي أكد أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تعتبر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، هو العائق الرئيسي لتحسين الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads