المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لن نترك شخصًا فقيرًا".. برنامج الحكومة الجديدة يَعد بطفرة ملموسة في حياة المواطن

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 05:15 م
شروق ايمن
طباعة
ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بيان الحكومة أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وذلك التزامًا بنص الدستور والقانون، وأن المدة القانونية المحددة بـ 20 يوما لتقديم الحكومة برنامجها إلى البرلمان من تاريخ تشكيلها تنتهى غدًا.

وترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز ما جاء في برنامج الحكومة الجديدة، والذي يستهدف مصلحة المواطن في المقام الأول.

"مدبولي يشكر حكومة إسماعيل"
بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء كلمته أمام البرلمان قائلًا: "من دواعى سرورى أن ألقى بيان الحكومة عقب ذكرى ثورة 30 يونيو، موجها الشكر للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، قائلا" أوجه له من مجلس النواب كل الشكر والتقدير والاحترام".

"طفرة ملموسة في حياة المواطن"
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن المواطن سيشهد طفرة ملموسة وتحسنا في جميع الأمور المرتبطة بحياته اليومية، سواء من خلال توفير السلع وضبط المرور وخدمات الصرف الصحي وغيرها، مشيرًا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي يستهدف إنشاء 230 ألف وحدة سكنية، تم تنفيذ 500 ألف وحدة كاملة التشطيبات، ليصل الإجمالي 1.1 مليون وحدة شاملة التشطيب والخدمات.

"نتائج الإصلاح الاقتصادي"
أشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة تستهدف رفع معدل النمو الاقتصادي الحقيقي، وأهم النتائج المتوقعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي زيادة الإيرادات قريبًا، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل على توصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الجمهورية، وسيتم إنشاء 13 مجمعا صناعيا جديدًا.

"رئيس الوزراء للمواطن المصري: لقد تحملت كثيرًا.. وتأكد أن النتائج جيدة"
قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الإجراءات الاقتصادية الصعبة ستؤتي ثمارها في المستقبل، موجهًا كلمته للمواطن قائلًا: "لقد صبرت كثيرًا وتحملت كثيرًا، وأرجو أن تتأكد أن النتائج جيدة".

وتابع مدبولي، أنه من ضمن برنامج الحكومة، زيادة الموازنة العامة للدولة، وتوجيه الإيرادات للمواطنين للحد من الإقتراض، مشيرًا إلى أن الحكومة ستتجه لتخفيف الآثار المصاحبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن تخفيف الدين العام.

"لن نترك شخصًا فقيرًا"
أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة الجديدة لن تترك شخصًا فقيرًا، مشيرًا إلى أن الحكومة أولى به من ناحية تشغيله أو إعالته إذا كان غير قادر على العمل أو لو كان تحت خط الفقر.

وأضاف أن الدولة لن تتخلى عن الفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى استمرار برامج الحماية وتوحيدها جميعا في برنامج "تكافل وكرامة" التي تدعم أكثر من 18 مليون مواطن بتكلفة 20 مليار جنيه، منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات لتنميتهم الاجتماعية والاقتصادية.

"كل الدعم للقطاع الخاص"
أكد مدبولي، أن الدولة ستقدم كل الدعم للقطاع الخاص الجاد، وأن تستمر برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أنه ضمن برنامج الحكومة توفير السلع التموينية وخاصة في المناطق الشعبية، وسيتم رفع كفاءة منظومة الدعم واستبعاد الشرائح الغير مستحقة اعتبارًا من 172018 لمدة 3 شهور.

"التأمين الصحي"
قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن برنامج بناء الإنسان المصري يضم تطبيق المرحلة الأولى لبرنامج التأمين الصحي الشامل، حيث يمتد التطبيق تباعًا على كل محافظات الجمهورية مؤكدًا أن الموازنة العامة للدولة ستتحمل قيمة اشتراك الأشخاص الغير قادرين في برنامج التأمين.

"بناء نظام تعليم عصري"
أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف بناء نظام تعليم عصري يعتمد على تطوير المناهج وأسلوب الامتحانات، فضلًا عن تطوير الكتاب المدرسي من حيث المحتوى والتصميم، واستخدام التقويم الإلكتروني.

وأضاف مدبولي، أنه سيتم التوسع في برنامج المعلمون أولًا، وبرامج التغذية المدرسية، بالإضافة إلى تزويد الفصول إلى 18 ألف فصل، وزيادة عدد فصول رياض الأطفال لرفع نسبة الاستيعاب.

"تطوير السكة الحديد"
لفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى إن السكة الحديد يشهد طفرة خلال العام القادم، من خلال خطة التطوير التي تشمل توريد 250 جرار وإعادة صيانة وتشغيل 30 جرار آخرين و1300 عربة ركاب، مشيرًا إلى استخدام منظومة الربط الإلكتروني، لأول مرة، التي تضاهي أعلى منظومة أمان في العام.

وأضاف مدبولي، أن خطة تطوير السكة الحديد تشمل أيضًا إنشاء القطار فائق السرعة بطول 504 كيلو متر والقطار المكهرب، كما تشهد القاهرة والإسكندرية خطوط نقل حضارية وإنشاء محاور عرضية تربط بين شبكات الطرق بتكلفة 8 مليار جنيه، والتي من أهم أهدافها نقل التنمية في الصعيد إلى آفاق أوسع، كذلك إنشاء 20 كوبري لإلغاء التقاطعات مما يسهم في خفض الحوادث على الطرق بنسبة 30%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads