المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث باسم الأورومو لـ"بوابة المواطن": آبي أحمد رفع أسماء 3 حركات من التنظيمات الإرهابية

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 04:50 م
سيد مصطفى
طباعة
قال جمادا سوتي، المتحدث باسم جبهة الأورومو، أنه وافق مجلس الوزراء الإثيوبي يوم السبت الماضي على قرار برفع اسم ثلاث جماعات مسلحة من قائمة التنظيمات الإرهابية، مبينًا أن قرار الحكومة سوف يشجع الجماعات على استخدام الخطاب السياسي السلمي من أجل تحقيق غاياتها السياسية". 

وأكد سوتي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية أنه تم رفع كل من "الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين"، و"جبهة تحرير أورومو"، و"حركة جنبوت 7" من قائمة التنظيمات الإرهابية، وهى جماعات كانت تعمل بشكل رئيسي انطلاقا من إريتريا، وكانت معارضة للحكومات التي حكمت إثيوبيا على مدى العقود الثلاثة الماضية. 

وأضاف سوتي، أنه يأتي قرار مجلس الوزراء الإثيوبي -الذى رفع إلى البرلمان- في إطار الإصلاحات الشاملة التي ينفذها رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد، آبي أحمد، والذي تولى منصبه في شهر أبريل الماضي. 

وأطلقت السلطات الإثيوبية يوم 27 يونيو الماضي سراح القيادي في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين الذي سلمته الحكومة الصومالية لإثيوبيا في عام 2017 الماضي.

 وأوضح سوتي في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" أنه أبقت الحكومة الإثيوبية جماعتين مسلحتين ضمن قائمة الإرهاب، وهما "تنظيم القاعدة". وحركة "الشباب" المتشدة فى الصومال.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads