المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وداد حمدي .. تزوجت أشهر أصدقاء عبدالحليم وقُتِلَت بدلاً من يسرا

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 09:20 ص
مني رجب
طباعة
حل علينا أمس الثلاثاء 3 يوليو، ذكرى ميلاد الفنانة وداد حمدي، التي تعد من أكثر الفنانات مشاركةً في الأدوار، كونها شاركت في أكثر من 600 فيلم، اشتهرت بتجسيدها لشخصية الخادمة، ومرسال الغرام، وتزوجت ثلاث مرات، إلى أن قُتِلَت غدرًا على يد "ريجسير" طمعًا في مالها بعد فشله في العثور على الفنانة يسرا كي يقتلها.

وداد حمدي .. تزوجت
بدايتها الفنية
ولدت وداد حمدي في 3 يوليو عام 1924 في محافظة كفر الشيخ، ودرست في معهد التمثيل، وقدمها المخرج هنري بركات في فيلم "هذا جناه أبي" عام 1945، وعملت في الفرقة القومية المصرية، ثم مثلت في مسرحية "شهرزاد" بدلا من عقيلة راتب، ثم عملت في مسرحيات أخرى في تلك الفترة منها "عزيزة ويونس".

أفلامها
أفلامها
أهم الأفلام التي شاركت بها فترة الأربعينات شاركت وداد حمدي في كلا من الأفلام التالية:

"عيش وملح، أجازة في جهنم، طلاق سعاد هانم، حب لا يموت، هذا جناه أبي، الشاطر حسن، عنتر وعبلة وغيرهم من الافلام".

وفي فترة الخمسينات كان لها النصيب الأكبر حيث أنها شاركت في أفلام عديدة منها: 

"حسن ونعيمة، سماعة التليفون، على كيفك، أمنت بالله، ظلمت روحي، ورد الغرام، لك يوم يا ظالم، معلش يا زهر، نساء بلا رجال، أربع بنات وضابط، آه من الرجالة، يا حلاوة الحب، لن ابكي أبدًا، وغيرهم من الأفلام".

في فترة الستينات شاركت في كلًا من:
"إشاعة حب، هارب من الأيام، عاصفة من الحب، النصف الأخر، وداعًا يا حب، وغيرهم".

في الفترة من السبعينات إلى التسعينات شاركت في كلًا من الأفلام التالية: 
"رحلة داخل امراة، فيلم الأزواج الشياطين، على من نطلق الرصاص، في الصيف لازم نحب، يا عزيزي كلنا لصوص، على بيه مظهر و40 حرامي، الهلفوت، الحقيقة اسمها سالم، إللي رقصوا على السلم، الفرقة 12، وغيرهم".

تزوجت وداد حمدي ثلاث مرات، في المرة الأولى من الموسيقار محمد الموجي، إلى أن انفصلت عنه، ثم تزوجت من الفنان محمد الطوخي وقد أثر زواجها عليه في الستينات واعتزلت بسببه، ولم يستمر زواجهما كثيراُ، حتى أخرجتها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها في مسرحية "تمر حنة"، وتزوجت من الفنان صلاح قابيل وأنجبت منه ابنها عمرو صلاح قابيل، ورغم ذلك لا يعلم الكثير عن زواجها من صلاح قابيل.

رحلت وداد حمدي في 26 مارس 1994، عندما قُتِلَت غدرًا، على يد "ريجسير"، حيث قام بطعنها بالسكين طمعا في مالها بعد فشله في العثور على الفنانة يسرا كي يقتلها، ولكنه لم يجد في منزلها سوى بعض الجنيهات وجهاز كاسيت، لانها كانت تخفي مجوهراتها ومقتنياتها الخاصة في سحارة منزلها، ثم ألقي القبض عليه وتم الحكم في هذه القضية التي استمرت أربع سنوات، إلى أن انتهت بالحكم عليه بالإعدام شنقا وتم تنفيذ الحكم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads