المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| لقاءات خاصة مع الطالبات المشاركات في تحليل صورة المرأة في دراما رمضان

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 07:32 م
الطالبة مريم بشير
الطالبة مريم بشير
أسماء حامد- تصوير أسامة عبد الغني
طباعة
كان لـ"بوابة المواطن، لقاءات خاصة مع الطالبات المشاركات في تحليل صورة المرأة في دراما رمضان 2018، على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، للإعلان عن التقرير النهائي، الخاص برصد صورة المرأة فى الدراما والبرامج والإعلانات التى تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي 2018، الذي أعدته لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وتكريم كل المشاركين في هذا التقرير.

حيث قالت الطالبة ندى محمد حنفي صالح، الطالبة بقسم الإذاعة والتليفزيون، كلية أداب إعلام جامعة عين شمس، إنن تم تقسيمنا إلى جروبات مكونة من خمس طالبات، لتحليل المسلسلات، وكنت ضمن مجموعة مسلسل هارون الرشيد، بحيث نحلل دور المرأة، وهل تعرضت لعنف مادي أو معنوي، وكتابة الملاحظات عن المسلسلات.

كما نوهت الطالبة مريم أحمد عبد الرحيم بشير، بقسم الإذاعة والتليفزيون، كلية أداب إعلام جامعة عين شمس، :" دورنا كان من خلال ملء استمارة أواستبيان، للرصد العنف وهل هي شخصية إيجابية أو سلبية، ونرصد دور المرأة في كل مشهد، حتى إذا تعرضت للعنف، وكنت اشارك في تحليل مسلسل هارون الرشيد وأمسلسل مر واقع.

وأكدت مريم: "أن فكرة مسلسل هارون الرشيدي نفسها كانت بها عنف للمرأة، وظهور الجواري".

وعبرت: "اشعر بسعادتي بهذا التكريم، وخاصى لإني اشعر إني قدمت شئ كبير، بإننا نرصد صورة المرأة في مسلسلات رمضان وفقا لجهة تابعة للدولة".

يذكر أن لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة قامت بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الماضي، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، وضمت هذه اللجنة العديد من خبراء الإعلام، ومنهم الدكتورة منى الحديدي، والدكتور سامي الشريف، والدكتورة نادية النشار، والدكتورة نعايم سعد زغلول، والدكتورة أسماء عبد الشافي، والدكتورة لبنى خيري، ومنى نشأت، وسعد عباس، وعصمت قاسم، وريهام يحيي، وهدى رضوان، وهبة باشا، ووسام العوام، وسيد الحراني. 

كما تم تشكيل فرق بحثية مكونة من 200 طالب وطالبة من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس، وتدريبهم على استمارة التحليل في إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads