المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستثمر شاب يطلق مبادرة للاهتمام بالمنتج المحلي تستهدف تقليص الاستيراد

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 09:52 م
شعبان حبشي
طباعة
أطلق محمد الشخيبي، أحد المستثمرين الشباب، مبادرة جديدة تحت عنوان "شارك" تهدف إلي الاهتمام بالمنتج المصري وتقليل الاستيراد تدريجا من خلال الاعتماد علي التصنيع المحلي ثم التوجه الي التصدير.

وقال "الشخيبي" إن مبادرته تستهدف بشكل رئيسي شباب الأعمال ومساعدتهم في الانتاج والتصنع في جمع الانشطة الاقتصادية وخاصة في المجالات الصناعية والزراعية وذلك لتطوير المنتجات المحلية وتغطيتها للسوق المحلي ثم التوجه للتصدير ومنافسة الأسواق العالمية.

وأوضح "الشخيبي"، أن الهدف من المبادرة هو السعي نحو التنفيذ الفعلي علي ارض الواقع للمشاريع، ومساعدة الشباب علي توفير فرص عمل وحل مشاكل التمويل عن طريق التطوع في العمل الجماعي والتعاون مع الجهات الحكومية والبنوك المصرية.

وأشار إلي أن مبادرة شارك تنقسم لعدة قطاعات منها #شارك بالمنتج بتاعك أو #شارك باللي تقدر بيه، موضحا أنه بمجرد انضمام الشاب أو صاحب المشروع الصغير والمتوسط الي المبادرة سيقوم بتعريف مصنعه ومنتجاته، وسيتم التعاون معه لتوفير سوق محلي للمنتج أولا، وإذا كان المنتج ذو جودة عالية يتم فتح سوق عالمي ودولي له للتصدير.

وأضاف أن الجزء التاني من المبادرة #شارك باللي تقدر بيه# فهو عبارة عن مساعدة الشباب الذين يمتلكون رأس مال ولا يعرف كيفية تشغيله، حيث ستتبني المبادرة توفير شباب لديعم الخبرة لعمل مشروعات مع احتفاظ الشاب او رجل الاعمال بكامل حقوقه، وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية سيتم توفير كافة الحقوق القانونية للشاب المشارك حتي يكون له الحق في استرداد حقوقه باستخدام القانون في حالة حدوث أحد المشاكل قانونية.

كما توفر المبادرة ايضا لكل من يمتلك ارض مصنع مجهزة وليس لديه معدات يمكن توفير المعدات له لبداية التشغيل، وايضا من لديه معدات او خط انتاج ولا يستطيع تشغيله سيتم ضم المعدات الي احد المصانع حتي يكون الهدف منها مفيدا.

وأشار الشخيبي، إلي انه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتعاون مع الجمارك المصرية لمعرفة المنتجات التي يتم استيرادها بكميات كبيرة، ويتم العمل علي توفير خط الانتاج لها، وإحلال المنتج المستورد بالمنتج المحلي بنفس الجودة ونفس المواصفات.

ولفت النظر إلي أن المبادرة ستتجه إلي إنشاء مؤسسة لتصنيع خطوط الانتاج والمعدات بكافة انواعها، وعمل أول مصنع مصري يحمل منتجه #صنع في مصر بكل فخر ويصبح أول مصنع مصري لتصنيع خطوط الانتاج بمصر والوطن العربي.

وأشار إلي أن مبادرة "شارك" وهي مبادرة شبابية لتجميع اولا المنتجات المصرية التي يتم تصنيعها داخل مصر وعرضها للسوق المحلي والدولي موضحا أنه سيتم تجميع الشباب المصنعين الجدد وحل جميع مشاكلهم لبدء التنفيذ في المشروعات الخاصة بهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads