المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار الخارجي المسائية 3/7/2018

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 10:08 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الاثنين، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

وجهت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء تحذيرًا شديد اللهجة إلى تل أبيب، وذلك بعد رفضها وبشدة قانونا إسرائيليا جديدا يسمح بخصم قيمة المبالغ التي تدفعها السلطة الفلسطينية لذوي القتلى والأسرى من الضرائب التي تحولها تل أبيب إلى رام الله.

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الضغط الذي تمارسه واشنطن على دول العالم لوقف شراء النفط الخام من إيران، يعرض صادرات النفط الإقليمية للخطر.

قالت الإعلامية شادية الحصري، رئيسة مبادرة "مصر والسودان إيد واحدة"، إن انفراجة الأزمة بين مصر والسودان فى الواقع هي مؤقتة ومن المتوقع في أى وقت إشعال النار بين البلدين لأن السياسية لا أمان لها.

وجهت وزارة الخارجية السورية الدعوة لجميع السوريين الذين غادروا بلدهم، العودة إلى وطنهم بعد تحريرها من سيطرة "الإرهابيين"، مطالبة المنظمات الدولية بتحمل مسؤوليتها في توفير متطلبات والمساعدة علي عودتهم.

هنأ العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بمناسبة ذكرى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

6- هاتفيًا.. وزيرا خارجية روسيا وأمريكا يبحثان التحضير لـ"قمة هلسنكي"
أعلنت وزارة الخارجية الروسية منذ قليل، أن الوزير سيرجي لافروف، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، يبحثان هاتفيا التحضير للقمة الروسية - الأمريكية المقررة في العاصمة الفنلندية هيلسنكي يوم 16 يوليو.

أعلن مسؤول بالشرطة الأفغانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 37 شخصا وإصابة 10 آخرين من مسلحي حركة طالبان خلال عمليات برية وجوية في مقاطعة محمد أغا في ولاية لوجار بوسط أفغانستان.

8- انتشال جثث 16 شخصًا لقوا مصرعهم نتيجة جنوح عبارة في إندونيسيا
لقي 16 شخصًا على الأقل مصرعهم، بينهم طفلين، اليوم الثلاثاء، بعد جنوح عبارة قبالة سواحل أندونيسيا.

أعلن الأردن فتح 3 معابر إنسانية مع سوريا اعتبارًا من يوم غد الأربعاء وفقًا لما أفادت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات في بيان صحفي.

10- أمريكا تحذر رعاياها من هجمات إرهابية فى السودان
طالبت الولايات المتحدة الأمريكية من مواطنيها توخي الحذر من خطر وقوع هجمات إرهابية وإجرامية في مناطق السودان المضطربة، ودعتهم الى تجنب السفر إلى إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

افاد مصدر بقوات الجيش الوطني الليبي، بالعثور على قبر الإرهابي المصري عمر رفاعي سرور، والإرهابي سفيان بن قمو، في أحياء مدينة درنة، مؤكدًا أن الأخير لقى مصرعه على يد قوات الجيش الليبي.

يسعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، إلى اتخاذ خطوة جديدة لمواجهة ما يسمى "صفقة القرن" بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، بالاتفاق مع جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads