المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار الخارجي الواحدة ظهرًا يوم الأربعاء 4/7/2018

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 12:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم من صباح اليوم الأربعاء وحتى الساعة الواحدة عصرًا.

1- روحاني: لن أسمح بعزل شعبي عن المنطقة

أدلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، بتصريحات رسمية، حول الولايات المتحدة الأمريكية، حاول من خلاله تأكيد فكرة أنها تهدف إلى فرض العزلة على الشعب الإيراني، معربا عن موقفه من خططها ضد إيران، وأنه لن يدعه يمر مرور الكرام، وأن ذلك سيكلفهم ثمنا باهظا، مشيرا إلى أن غالبية الدول ترفض ذلك.

2- وزير الخارجية يعقد جلسة مشاورات ثنائية مع نظيره الألماني

عقد وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ جلسة مشاورات ثنائية مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس.
وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الجلسة بدأت بتقديم التهنئة للوزير الألماني بمناسبة توليه مهام منصبه، وكذلك توجيه الدعوة له لزيارة مصر خلال الأشهر القادمة.

3- مباحثات إسرائيلية روسية حيال التواجد الإيراني في دمشق

أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأربعاء، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيجري لقاء، خلال الأسبوع المقبل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن في موسكو.

4- بعد فوزه في انتخابات الرئاسة| أردوغان يعزز عرشه بصلاحيات جديدة

بعد فوزه في انتخابات الرئاسة التركية، نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم الأربعاء مرسوما يتضمن نقل بعض الصلاحيات إلى رئيس الجمهورية ، رجب طيب أردوغان، في ضوء انتقال البلاد إلى نظام الرئاسة التنفيذية الذي أقرته الانتخابات الأخيرة.

5- ميركل تحذر ترامب من حرب تجارية قريبة

نشرت وكالة الانباء الفرنسية "ايه أف بي" ,أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت الرئيس الامريكي دونالد ترامب من حرب تجارية بين البلدين , في حال زيادة التعريفة الجمركية على السيارات الألمانية.

6- الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين لفلسطينيين بـ "حجة فارغة"

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمداهمة منزلين يقطنهما فلسطينيون ومن ثم قامت بهدمهم شرقي مدينة القدس المحتلة بحجة البناء من دون ترخيص.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن آليات عسكرية إسرائيلية داهمت تجمع "أبو النوار" البدوي شرق مدينة القدس المحتلة، وشرعت بعملية الهدم، التي طالت منزلين وحظائر لتربية الأغنام.

7- شكري: العملية الشاملة في سيناء للدفاع عن العالم وليس مصر فقط

تستعد مصر لخوض مباحثات جديدة، حول سبل التعاون مع ألمانيا، وهو ما يعد، خطوة جديدة فيما يتعلق بسياسة مصر الخارجية مع ألمانيا، وحول هذا الشأن، كان يستلزم التركيز على أهم ما نوه عنه وزير الخارجية المصري سامح شكري وأدلى به من تصريحات، حيث أكد أن مصر في حربها ضد الجماعات المسلحة لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما أيضا عن أمن مختلف دول أوروبا.

8- لحظة اغتيال ثاني رئيس بلدية في الفلبين خلال يوم واحد

نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو للحظة اغتيال رئيس بلدية مدينة جنرال تينيو، فرديناند بوتي، رميا برصاص، وذلك خلال أقل من 24 ساعة.

9- رصاص الشرطة يثير مواجهات دموية في مدن وأحياء فرنسا

شهدت العديد من الأحياء فر فرنسا سلسلة من المواجهات، وتحديدا ممن يقعوا في مدينة نانت، التي تقع غرب فرنسا، مع ساعات ليل الثلاثاء، وذلك بسبب مقتل شاب يبلغ من العمر 22 عاما، نتيجة تعرضه لرصاص شرطي أطلق عليه النار، بعدما صدم بسيارته شرطيا آخر اثناء محاولته الفرار من حاجز أمني.

10- خضوع رئيس وزراء ماليزيا أمام القضاء

شرت وكالة الأنباء الفرنسية "أيه أف بي"، أنه تم توجيه تهم فساد إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق وهو نجيب رزاق، مضيفة أنه أول رئيس وزراء ماليزيا يمثل أمام القضاء.

وأفادت الوكالة الفرنسية ،أن نجيب رزاق متهم باستغلال منصبه في الحصول على 10 ملاين دولار، مع الإشارة إلى أنه سيقبع في السجن لأكثر من 20 عاما، لإدانته في هذه التهمة طبقا للقانون الماليزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads