المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا توجه تحذيرات صارمة ضد المعارضة السورية

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 02:29 م
عواطف الوصيف
طباعة
أبلغت الفصائل المعارضة، اليوم الأربعاء، عدد من المفاوضين الروس، ردها النهائي على الاقتراح، الذي عرض من أجل، وقف المعارك في جنوب سوري، والذي يتضمن عودة قوات النظام الى المنطقة، وهو ما أفاد به مصدران معارضان مطلعان على مسار المفاوضات، في تصريحات رسمية لوكالة فرانس برس.

ووفقا لما ورد، فقد عقد الطرفان اجتماعاً مطولاً، أمس الثلاثاء، طلب خلاله المفاوضون الروس من وفد الفصائل العودة الأربعاء مع رد نهائي بشأن اقتراح لوقف المعارك المستمرة في الجنوب السوري منذ أكثر من أسبوعين.

وفي محاولة لتوضيح أهم الملابسات، فقد أشار مصدر معارض، رفض الكشف عن هويته إلى أن الوفد الروسي، وجده تحذير للفصائل، مفاده أن الأربعاء هو اليوم الأخير من المفاوضات، وأنه ويجب أن تقدم ردها النهائي خلال اجتماع يعقد عند الرابعة من بعد الظهر.

وأضاف المصدر في تصريحاته: "قد تكون جولة المفاوضات حاسمة اليوم. فإما أن تقبل الفصائل بالتسوية أو تُستأنف الحملة العسكرية"، بعدما كانت الغارات توقفت منذ مطلع الأسبوع لافساح المجال أمام التفاوض.

يشار إلى أن قوات النظام، ومنذ 19 يونيو، تعمل على شن غاراتها بدعم من روسيا، مما ساعد على تمكنهم بموجبها من توسيع نطاق سيطرتها من ثلاثين الى ستين% من مساحة المحافظة، عبر الحسم العسكري أو عبر اتفاقات "مصالحة" أبرمتها روسيا خلال الأيام الأخيرة في أكثر من ثلاثين بلدة. وتنص هذه الاتفاقات بشكل رئيسي على استسلام الفصائل وتسليم سلاحها مقابل وقف القتال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads