المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" محمد صلاح " ليس الوحيد.. 8 شباب آخرين وصلوا للعالمية وصاروا أيقونة نجاح

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 09:41 م
محمد صلاح
محمد صلاح
مريم مرتضى
طباعة
" محمد صلاح " اسم مصري وصل للعالمية، ترك بصمة واضحة في معظم ميادين وشوارع العالم، لا يوجد اثنان يختلفان على حبه، صار أيقونة للأمل والاجتهاد، يطمح جميع الشباب في نجاحه، ويراه الأطفال قدوة لهم، له العديد من الأعمال الخيرية والمؤثرة سواء في مصر أو عالميًا.

لكن الحقيقة أن محمد صلاح ليس هو الاسم المصري الوحيد الذي وصل للعالمية، ففي قائمة الشباب المصريين الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي، التي نشرتها مجلة " فوربس " في عام 2018م، وقد ضمت تلك القائمة مجالات وتخصصات مختلفة، يوجد 8 شباب أخرين غير محمد صلاح، تتراوح أعمارهم بين 23 و30 عامًا، استطاعوا بنجاحهم أن يصلوا للعالمية.

علي محمد
قام "علي محمد " باختراع وسيلة جديدة، تُمكن ضعاف وفاقدي السمع من تصور الأصوات على شاشة خاصة أمامهم عن طريق الذكاء الإصطناعي والواقع المعزز، وأطلق عليها اسم " Vound Technology "، واوضح أن كلمة " Vound " هي مزيج من الكلمتين " sound و voice "، للدلالة على المزج بين الصوت والصورة، وقد حاز علي محمد على جوائز عديدة من شركة ميكروسوفت وإنتل وجامعة هارفارد، جدير بالذكر أن علي عمره 23 عامً فقط.
علي محمد
علي محمد


مصطفى قنديل
كان " مصطفى قنديل " يعمل كموظف بشركة " كريم " لطلب سيارات الأجرة، وبعدها ترك العمل وقام مع زميليه " محمد نوح " و" أحمد صباح " بتأسيس تطبيق " Swvl " الإلكتروني لطلب الأتوبيس، وصار لديه أسطول من الحافلات يصل إلى 300 أتوبيس، وفي حوار له على احدى القنوات التليفزيونية، حكى مصطفى قنديل فكرة مشروعه وأنه يستغل الحافلات السياحية الفخمة في طلبات التوصيل داخل القاهرة، بدلاً من ركنها بلا فائدة بسبب كساد السياحة في الفترة الأخيرة.
مصطفي قنديل ومحمد
مصطفي قنديل ومحمد نوح وأحمد صباح


نور أحمدين

صار " نور أحمدين " مديرًا لقسم التسويق بشركة " أوبر" لطلب سيارات الأجرة في عام 2014م، وتمكن من صنع إنجازات كبيرة بالشركة في خلال ثلاث سنوات فقط من تعيينه، ومن أكبر إنجازاته هو تمكنه من الحصول على عقد رعاية النادي الأهلي، وتوقيع اللاعب محمد صلاح ليكون سفيرًا لعلامة أوبر التجارية.
نور أحمدين
نور أحمدين
هيثم عاصم
هيثم عاصم


هيثم عاصم

" هيثم عاصم " يعمل حاليًا كمدير تقني في دبلن بأيرلندا، وقد بدأ نجاحه منذ أن صار هو المخترع الأصغر سنًا في تاريخ شركة " IBM "، بعد أن وصل رصيد إسهاماته التقنية إلى 25 براءة اختراع، ونال وحده 12 جائزة إبداع من الشركة، ويتعلق عمله بالمدن الذكية والذكاء الإصطناعي.


مصطفى حمدان

تُعد النفايات من أكثر المشاكل المؤرقة في مجتمعنا، ولكن " مصطفى حمدان " استلهم منها قصة نجاحه، حيث قام بتأسيس شركة " Recyclobekia " التي تعمل على إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وهي الشركة الأولى في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط، وتقوم الشركة بإعادة تدوير أكثر من 70 % من نفايات مصر، ويجرى التوسع حاليًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد بدأت فكرة الشركة من الجامعة، حين عرض عشرون طالبًا فكرة التدوير بمسابقة إنجاز مصر وفازوا بالجائزة الأولى، كما وصلوا للمرحلة النهائية في مسابقة إبدأ مع جوجل، بعدها اتسعت أعمالهم.
مصطفى حمدان
مصطفى حمدان


مصطفى أمين
بعد قيام ثورة يناير، صارت أنظار العالم كله تتجه نحونا، واستغل " مصطفى أمين " مع شريكه " محمد خيرت "، تلك الواقعة، وقام بتأسيس موقع إلكتروني باللغة الإنجليزية، وأسماه " شوارع مصر "، واهتم الموقع بالقضايا المصرية مثل التحرش الجنسي، وقضايا الحريات، والسياسة، وغيرها، وأثبت الموقع نجاحًا غير مسبوق، وصارهو الموقع الأكثر قراءة باللغة الإنجليزية في مصر، كما ضم موقعين آخرين هما شوارع لبنان وشوارع اللاجئين، وصار له نسخة أخرى باللغة العربية.
مصطفى أمين ومحمد
مصطفى أمين ومحمد خيرت


رامي هلالي
" رامي هلالي "هو واحد من ثلاثة مؤسسي شركة " Kotn " للملابس المصنوعة من القطن المصري، الذي يتم زرعه في دلتا مصر، والشريكين الآخرين هما " ماكينزي ييتس "، و" بنيامين سهل "، وقد حققت شركة ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 37% منذ إطلاقها عام 2015م، وأشادت بها مجلات الأزياء العالمية مثل GQ وElle.
رامي هلالي
رامي هلالي


طارق مولر
" طارق مولر "شاب يحمل الجنسيتين المصرية والألمانية، ويعيش في ألمانيا، وقد قام طارق بتأسيس موقع " About You "، الذي يعتبر اليوم أكبر متجر إلكتروني لبيع الملابس في ألمانيا، حيث يقوم بزيارته ما يقرب من 2 مليون مستخدم يوميًا، وحقق 135 مليون يورو في نهاية 2017م.
طارق مولر
طارق مولر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads